عكا… تخصيص عشرة ملايين شيكل لإنشاء مركز إلكتروني في المدينة ليكون بمثابة حاضنة تكنولوجية للشاباك

تصوير بلدية عكا

زارت وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا غيلا جملائيل عكا مع موظفي مكتبها والتقت رئيس بلدية المدينة عميحاي بن شلوش.

وأعلنت الوزيرة خلال الزيارة عن إنشاء مركز إلكتروني في مدينة عكا ليكون بمثابة حاضنة تكنولوجية للشاباك، وتم تخصيص عشرة ملايين شيكل له، وأضافت الوزيرة أنها تعتزم افتتاح المركز في أقرب وقت ممكن في أكتوبر المقبل.

وحضر الاجتماع الذي عقد هذا الأسبوع في مكتب رئيس البلدية، من بين آخرين، نائبا رئيس البلدية إيتمار سونينو ويوسف طنطوري، وأعضاء مجلس المدينة زيف نيومان وحنان بن حمو، ومدير عام البلدية إيزي ليفي والمشرف على منطقة الشمال. من شبكة أورت، شامل ليفي.

وشكر رئيس بلدية عكا عميحاي بن شلوش سارة على زيارتها هذه الأيام، وقال إنه من المهم جدًا مساعدة مدينة عكا، خاصة في هذا الوقت العصيب. وقال بن شلوش: “بالفعل لم يتم إجلاء سكان مدينة عكا بسبب الحرب، لكن مخطط التعويضات لا ينطبق على أصحاب الأعمال من سكان المدينة، ما يجعل من الصعب عليهم القيام بأعمالهم”. عمل.” ووفقا له، بدون مساعدة الحكومة لن تتمكن المدينة من الارتفاع إلى الأماكن المرتفعة. وطلبت بن شلوش من الوزيرة المساعدة في مجالات مسؤولية مكتبها وتعزيز المشاريع المتميزة في المدينة.

وقال الوزير غمالائيل: “إن عكا هي واحدة من أجمل المدن ولديها الكثير لتقدمه. إنها مدينة مختلطة يجب على الدولة أن تستثمر فيها بشكل استراتيجي”.

وذكرت الوزيرة أنها ستساعد المدينة في إعداد ميزانية المعسكرات الصيفية العلمية، وتمويل البعثات إلى المسابقات الدولية والعالمات في برنامج المستقبل. وأضافت الوزيرة أن مكتبها سيعمل في العام المقبل على تعزيز مجال الذكاء الاصطناعي، وسيعملون على تخصيص الموارد في سلة العلوم للقطاع العربي. وأيضاً، في ضوء توسع نشاط مركز شوارتز-ريسمان في عكا، والذي يعتبر مشروعاً ناجحاً جداً لتعزيز دراسات الفيزياء، سيتم النظر في جمع التبرعات لبناء مبنى للنشاط هناك، بالإضافة إلى ذلك للمساعدة في وضع ميزانية المكان.

أشار شامل ليفي إلى بيانات التسجيل عالية الجودة التي قدمها الوزير وقال إنه في السنوات التي أدار فيها مدرسة أورت عكا التعليمية في كريات، حققت المدرسة قفزة كبيرة جدًا إلى الأمام، وأن نسبة المؤهلين للتسجيل في الجامعة تبلغ حاليًا حوالي 100 %. وقالت الوزيرة إنها تعتزم إعطاء “دفعة” لدراسة الفيزياء والحلويات على مستوى 5 وحدات دراسية.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار