عكا: اجتماع تاسيسي لقائمه تحالف أهالي عكا للنهوض بمشروع كفاحي اجتماعي سياسي

#عكانت
عكا: بمبادره من الجبهه وفِي بيت الدكتور كميل فاخوري أقيم يوم امس الخميس اجتماع جماهيري كبير بمشاركة العشرات من المتحمسين، تم خلاله تأسيس مجلس لقائمة تحالف أهالي عكا، وخلال الاجتماع تم الاتفاق علي الخطوات التالية:
*الجبهه تضع كل إمكانيتها البشريه والماديه .،وتجربتها البلديه الغنيه في تصرف وخدمه هذا المشروع
*ندعو جمهور العمال والمتعلمين ..الشباب والصبايا.. الرجال والنساء وعامه أهالي عكا الانضمام لهذا المشروع العكي
*تحالف أهالي عكا مشروع انتخابي.، وتحالف يتابع قضايا المواطنين العرب ما بعد، بعد الانتخابات
*لكل فرد الحق باقتراح نفسه كمرشح للانتخابات ولجميع اعضاء المجلس حقوق متساويه
*اللجنه المنبثقه عن الاجتماع تحضر خلال أسبوعين لانتخاب مرشحي التحالف
*التحالف يدعو باقي القوائم والشخصيات والأحزاب والمجموعات للانضمام للتحالف
تحالف أهالي عكا.،،تحالف كل العكيين
#بدأنا.،،،،نعم نستطيع

هذا وتم قبل الاجتماع بايام توزيع منشور في عكا جاء فيه:
تدخل البلاد في مرحلة عنصرية فاشية تتمثل بعشرات القوانين العنصرية ضد وجود ومكانة العرب، ومن خلال ممارسات عنصرية تنال من المسكن (الهدم والتقييدات) ومن الحرية ولقمة العيش والعبادة، والاعتداءات المتكررة على المواطنين العرب والكثير الكثير من القوانين والممارسات الفاشية الاخرى.
هذه المظاهر والقوانين ستكون اقسى في المدن المختلطة وفِي مدينتنا العزيزة عكا.
وعليه ارتأينا ان نؤسس لتحالف كبير وواسع يضع أمامه التحديات الآنية والبعيدة ويؤسس لمعالجتها ومنع مخاطرها، ويعمل على الدفع بمدينتنا وأهلها نحو مستقبل أفضل وآمن.
وتتقدم برنامجنا النقاط التالية:
*نحن العرب في عكا اكثر من35% من السكان لكننا نشغل أقل من 10%من الوظائف الرئيسيّة في البلدية، ويقتصر حضورنا على اعمال النظافة والصيانة، لذلك سيسعى التحالف لأحداث التغيير النسبي في حضورنا بوظائف البلدية المقرِرة وأقسامها.
*التربية والتعليم: لم تنفذ البلدية القرارات والوعود الموثقة لبناء مدرسة ابتدائية ثالثة رغم وجود قرار، وميزانية وتخطيط ومكان.
ويستمر تجاهل الاحتياجات الكثيرة في جهاز التعليم الأمر الذي يؤدي إلى تراجع المكانة العلمية والثقافية للبلد ويدفع نحو نزوح مئات الطلاب إلى خارج المدينة.
*تستمر سياسة الترحيل بوسائل مختلفة، وتشتد عملية الاستيلاء على عقارات هامة في عكا القديمة مما يؤدي إلى تحولنا الى مجرد سياح في مدينتنا أو كائنات جاذبة للسياحة. وعلينا التصدي لهذه المشاريع والاصرار على بقائنا ومشاركتنا في مسار تطوير يضمن مصلحة العكيين وبقاءهم وتطورهم في مدينتهم.
*مراقبو البلدية أصبحوا كتيبة عدائية -انتقامية موجهة ضد المواطنين (والشباب خاصة) العرب.. ويتحول هذا الجهاز الى محفز للإشكالات والعنف بدل ان يكون عاملا مساعدا على فرض الأمن والأمان والسلم.. سنتابع هذا الموضوع حتى الانتهاء من العناصر العنصرية وتغير سياسة ونهج هذا الجهاز القمعي.

*العنف والجريمه.،،تتقاعس الشرطه والمؤسسة الرسميه بمكافحة العنف والجريمه في المدينه.. مما يسهل مخططات الترحيل والتهويد ولذلك فأن مكافحه الجريمه بشكل مثابر ومهني هو ضروره اجتماعيه ووطنيه

*السكن: هذا موضوع هام نعاني منه على مدار العقود. ففي مناخ التهويد والترحيل يجري بناء احياء حديثة يضعون العراقيل والحواجز امام شبابنا لامتلاك بيت والسكن فيها، وهذا غيض من فيض. نحن نرفض هذا، ونرفض كل المشاريع التي أتت لتميز ضدنا وخاصة مشروع طنطور المشؤوم، ونؤكد حقنا في السكن والتطور في مدينتنا.
*الارنونا والضرائب.،هناك زيادة ظالمة وباهظة في الضريبة البلدية وفِي عملية تقييم المساحات، فعلينا أن نضع موضوع الضرائب بأولويات نشاطنا.
*التجارة والسياحة؛ عكا مركز سياحي عالمي.. سنعمل على ان تكون المدينة نشطة بالمتسوقين والزوار كل يوم، وليس في الأعياد ونهاية الأسبوع فقط، وذلك من خلال خطة تسويق مهنية.
*حقوقنا غير قابلة للمساومة، وقلوبنا وعقولنا منفتحة للتعاون مع الجميع على هذه المبادئ الأساسية.
*لأننا ابناء المدينة الأصليين واصحابها فنحن مستعدون وجاهزون لنكون شركاء بالائتلاف البلدي من أجل العمل الجاد لتحقيق جميع حقوقنا، والتعامل معنا على مبادئ المساواة والندية والكفاءة.
هذه هي الخطوط العريضة لتحالفنا والمؤكد انها رغبة وحلم كل العكيين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار