عكا: الناشطة الاجتماعية وعضوة حركة نساء يصنعن السلام كفاية عيايطي تتولى عرافة يوم السلام العالمي

 

الناشطة الاجتماعية وعضوة في حركة نساء يصنعن السلام كفاية عيايطي من عكا (طيباوية الاصل) تتولى عرافة وتقديم الحدث الضخم ليوم السلام العالمي, بالمشاركة مع زميلتها حموتال غوري في القدس 20/9/2018
***

نظمت “حركة نساء يصنعن السلام” حفلا ضخما يوم امس الاول الخميس شارك فيه ما يقارب 2000 شخص حضروا من جميع انحاء البلاد عربا ويهودا واجانب مرحبين مشجعين لاحداث تغيير لحياة افضل مؤمنون ان السلام هو الطريق الوحيد.
افتتحت الحفل السيدة كفاية في التعريف عن نفسها ثم اخذت كلمة السلام كاسم من اسماء الله وتمحورت حولها هذا ما جاء في حديثها نصا كاملا باللغتين العربية والعبرية ان “السلام أسم من أسماء الله الحسنى وهو مأخوذ من السلامة أي سلمت كل صفاته وافعاله من كل عيب ومن كل شر، ومنه أطلق على ديننا الإسلام من السلام أي نشر المحبة والأمان بين الناس والابتعاد عن إيذائهم وقتلهم ومعاداتهم،

السلام عليكم واهلا وسهلا بكم في يوم السلام العالمي .اسعدنا حضوركم الكريم من كل انحاء البلاد. جئتم من مشارقها حتى مغاربها من جنوبها وشمالها لتحييوا معنا هذا الحفل الضخم وهذه الذكرى الخالده
لا شيء يمكن أن يجلب السلام لك غير نفسك.. لا شيء يمكن أن يجلب السلام لك غير أنتصار المبادىء. فكن محب للسلام وصاحب مبدأ
* نحن هنا في هذا المكان وفي هذا الزمان الذي يتوافق مع تزامن اعتدال الليل والنهار لنخبر الجميع اننا متساوون في الفكر والعمل والامل
واننا يدا واحده وقلبا واحدا لنعمل من اجل ان يعم السلام .
“שלום עליכם וברוכים הבאים הנמצאים יום השלום הבנלאומי
המילה “שלום” היא אחת משמות האל.. שהמקור שלו משלמות.. אלוהים הוא שלם בתאוריו ובמעשיו שאין בהם פגם ורוע.. לכן נקרא לדת (אסלאם). שם שנלקח מ (סלאם).. שלום.. והוא להפיץ אהבה, בטחון.. להתרחק מפגיעה והרג ועוינות לכל העמים.
ברוך בואכם אורחינו מכל הארץ – ממזרח, מערב, דרום וצפון – תודה לכם שבאתם לציין את יום השלום הבינלאומי.
אני קוראת לכם היום – בואו נחיה בשלום…
רק אנחנו בעצמנו יכולות ויכולים להביא את השלום; רק האמונה והדבקות בעקרונות השלום יכולה להביא את השלום. אנו מתחייבות ומתחייבים להיות תומכי ותומכות השלום.
יום השלום הבינלאומי שיחול מחר נקבע ביום בו היום והלילה שווים באורכם. גם אנחנו כאן ובכל מקום שווים ושוות במחשבה, בפעולה ובתקווה, שנפעל יחד להשיג את דרישתנו להסכם מדיני הדדי ומכבד.
لاقت السيدة حماسا من الجمهور حيث اقدمت عل الاستغناء عن الاوراق الخطابيه بانها ليست بحاجة لاوراق لتلقي كلمتها فقامت بذلك بشكل تلقائي مميز مما اثار الجمهور للتشجيع والتفاعل.
وقد نوهت الى انه تم في هذه الامسية الاعلان ولاول مره عن المبادره التي تعمل عليها الحركة منذ عدة اشهر مشروع قانون البدائل والذي يهدف الى مطالبة صانعي القرار بدراسة البدائل السياسيه لحل النزاع . وتحويل موارد الوقت والاهتمام والمال للبحث عن حلول سياسية .
مشروع قانون البدائل قائم وواقعي وسننطلق قريبا في حملة لترويج هذا القانون المدني.
وقالت عيايطي: “في الحفل استضفنا للحديث عن قصتها الشخصيه المؤلمة وسبب. انضمامها للحركة السيده حاجيت رافل من كيبوتس ساعد . وسبيل حطار من يركا وتلا ذلك الغناء الجماهيري حيث شارك فيه ميرا عيلبوني وشيرا غولان وعيدان توليدانوا وياعل دبكلباوم “.
هذا وتجمّع الالاف من الاشخاص ليسيروا في مسيره من بوابه يافا حتى حديقه الاستقلال تم رفع شعارات تطالب باتفاقية سياسية وتطالب بحلول سلميه رافعين شعارات الامل والحياه والسلام وشعارات تعلن ان جمعينا متساوون رغم اختلاف عروقنا .
اختتم الحفل بالغناء الجماهيري we Shall over come بعد التدريب علية منذ فترة عبر جميع الحدود ع الحدود طامحات اسماع رغبتهن بالسلام .
* ملاحظة: نساء يصنعن السلام هي حركة نسائية غير حكومية نظمت نفسها بنفسها.

 



























guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار