عكا: عايدة توما تدعو من مدرسة تراسنطا عكا إلى الالتزام بالإضراب الشامل

 

#عكانت
عكا: استضافت مدرسة تراسنطا في عكا، ظهر اليوم الخميس، 27 أيلول، 2018، عضو الكنيست، عايدة توما، ونظّمت لقاء بينها وبين طلاب المرحلتين: الإعداديّة والثانويّة، إحياءً لهبّة أكتوبر ورفضًا لقانون القوميّة، في قاعة المدرسة.
تحدّثت في اللقاء طالبة صفّ الثّاني عشر، إسلام عودة، التي قدّمت نصًّا من إنتاجها بعنوان: “في قلبي لغة وقوميّة محفوظتان”. تلاها الأستاذ الياس نصر الله، أستاذ المدنيّات في المدرسة، الذي أسهب في شرح القانون ومخاطره على حقوق العرب كأقليّة قوميّة أصلانيّة في البلاد. وشرح للطلاب بنود هذا القانون العنصريّ الذي يتعامل مع العرب كمجموعة من الطّوائف المجرّدة من الحقوق القوميّة.
ثمّ تحدّثت عضو الكنيست عايدة توما بأسلوب مبسّط للطّلاب، وشرحت لهم المخاطر الحاليّة والمستقبليّة، وأظهرت لهم مدى ارتباط هذه المخاطر بحياتهم في السّنوات القليلة القادمة، التي تعتبر حاسمة في تحديد مستقبل كل واحد منهم.
وأبرزت عضو الكنيست انعكاسات هذا القانون السّريعة على مهرجان عكا السّنوي الذي يجري في عيد العرش من كل عام، حيث ظهرت كلّ لافتات المهرجان باللّغة العبريّة، بتجاهل تام للّغة العربيّة وللجمهور العربيّ، ولم تتقبّل حتى الآن ردّ رئيس البلديّة، على احتجاجها على هذا الإجراء الجديد الذي يطبّق تجاهل البلديّة للّغة وللجمهور العربيّين.
وأكدت توما على أن المرحلة القادمة تشهد مخاضًا عسيرًا، لتسوية سياسيّة كبيرة تُعد لها أمريكا وحلفاؤها في المنطقة، هذه التسوية ستنعكس على أوضاعنا في البلاد، مما يتطلب الوعي واليقظة والوحدة الوطنيّة. ودعت إلى الالتزام بالإضراب العام يوم الإثنين 1/10/2018، إحياء لائقًا لهبّة أكتوبر للشّعب الفلسطينيّ في الدّاخل والخارج.
وبعد اللّقاء، دعا مدير المدرسة، قدس الأب سيمون بيترو حرو، الضّيفة إلى لقاء مع معلمي المدرسة، قام فيه بتقديم الشّكر لها على تلبيتها المتكرّرة لدعوات المدرسة في كلّ عام، وتبادل معها معلمو المدرسة في اللّقاء وجهات النّظر فيما يجري على السّاحة السّياسيّة والتّعليميّة في البلاد.

 

 
























guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار