عكا: أسبوع حافل بالنشاط في مدرسة تراسنطا عكا

 

#عكانت
عكا: استقبلت مدرسة تراسنطا في عكا، يوم الثلاثاء 2/10/2018، مرشدة التربية الاجتماعية والتداخل الاجتماعي، هالة زهر، في اللقاء الثاني للجان الصفية، التي تقوم المدرسة بإعداد أعضائها للترشح لمجلس طلاب المدرسة. وستتواصل هذه اللقاءات حتى نهاية شهر أكتوبر، ومن ثم إجراء الانتخابات العامة والسرية لمجلس الطلاب.
ركزت المرشدة هالة زهر على تعاون أفراد المجموعة في إنجاز المهام المطلوبة، وذلك بعد أن قدّمت مداخلة نظرية عن دستور مجلس الطلاب وطريقة عمله. وقد أجرت المرشدة فعالية، اشترك فيها الطلاب بمجموعات، ثم قدّمت كل مجموعها إنجازها، مع نقد لطريقة العمل، من قبل مراقب من المجموعة، وقد استفادت كل مجموعة من طريقة عملها، ومن طريقة عمل باقي المجموعات.
كما استقبل طاقم المعلمين والعاملين في المدرسة، نظراءه من مدرسة تراسنطا في حيفا، في خطوة تجري للمرّة الأولى، في سبيل تعارف الهيئتين، وبناء علاقات صداقة وتعاون بينهما. وقد كان اللقاء عشية عيد مار فرنسيس، الذي تحييه مدارس تيراسنطا كل عام. وجرى اللقاء مساء الأربعاء 3/10/2018، في مطعم الميناء، على شاطئ البحر.
افتتحت اللقاء المعلمة أريج ياور، مرحّبة بالحضور ومتمنية استمرار التعاون بين المدرستين، بل وتوسيعه في المستقبل. وشاركها عن معلمي تراسنطا الأستاذ رفيق أبو وردة الذي أعطى لمحة تاريخية عن المدرسة، متوقفًا عند المحطات الهامة في مسيرة تطورها. وتحدّثت المعلمة عفاف حداد عن معلمي حيفا، فشكرت المستقبلين على حسن الضيافة، وحفاوة اللقاء، وأعربت عن استعداد الهيئة التدريسية لتطوير التعارف لصداقة حقيقية تقود المدرستين إلى العمل المشترك لخدمة طلابنا. واختتمت هذه الفقرة المعلمة أريج ياور بأمنياتها الصادقة بنجاح اللقاء.
ثم قدّمت الفنانة علا اسحق وفرقتها عرضًا فنيًا “ستاند أب كوميدي”، عن المعلمين ومهنة التعليم، وهي تعرضه للمرة الأولى، وقد أثار تفاعل المعلمين ونشر أجواء من المرح والفرح على اللقاء. وبعدها تناولت الهيئتان وجبة عشاء مشتركة.
يقول مدير مدرسة تراسنطا في عكا، قدس الأب سيمون بيترو حرو، إنّ صاحب المبادرة لهذا اللقاء، هو الأب أرطورو، مدير مدرسة تراسنطا في حيفا، وانطلقت المبادرة من إيمانه بالدور الإجابي للصداقة في الحياة الاجتماعية عامة، وفي عملية التربية خاصة، وإني أقدره على ذلك، وأنا مقتنع بأن هذا المسعى سيتتوّج بفعاليات تربوية هادفة وعميقة تساهم في تعزيز طاقات أطراف الشراكة في المدرستين.



























اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار