بيان التحالف العكي وحرفها (ق)… معًا نصنع التغيير…

 

بيان التحالف العكي: معًا نصنع التغيير…
أهلنا الأحبّـاء، بنات وأبناء عكا

يشكل التحالف العكي، الذي تم إنجاز إقامته أخيرا، بشرى لطالما انتظرها أهالي عكا العرب، وقد ولد كي يمثل قيم وقوة أهالي عكا في ظل قيادة واحدة وموحدة تتغذى بروح شبابية وإرادة حديدية، وتسعى لتغيير الوضع القائم ولتعزيز مكانة مجتمعنا العربي في مدينتنا، التي لا مدينة لنا سواها.
يتكون التحالف الع ّكي وقائمته الانتخابية من قوى وجهات سياسية متعدّدة، بمؤازرة شخصيّات مستقلة ونظيفة النوايا والأيدي، وناشطة سياسيا واجتماعيا.
هذه القوى السياسية هي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير، وقائمة النهضة، وشخصيات ناشطة سياسيا واجتماعيا. وهي تشكل معا القائمة المشتركة على المستوى القطري لجماهيرنا العربية.
أقيم هذا التحالف العكي تلبية لنداء المواطنين الذين طالما طالبوا بإقامة جسم سياسي موحد لمواجهة سياسة البلدية، والحفاظ على الوجود العربي وتطويره وتنميته بصورة مستدامة على الأصعدة كافة.
بناء على ذلك فإن قائمة التحالف العكي هي العنوان الوحيد لمن يريد التغيير.
برنامج عمل التحالف البلدي يهدف بالأساس إلى ترسيخ بقاء السكان العرب في مدينتهم عكا، وتوفير سبل العيش بكرامة واحترام، وإتاحة إمكانية التطور والازدهار وتنشئة أجيال الغد بأفضل حال وضمن أحسن الظروف.
وفي إطار عملنا البلدي نتعهد بأن نعمل على ما يلي:

1) متابعة قانونية لمشاكل السكن في عكا وخاصة في البلدة القديمة، والتصدّي للمؤسسات التي تهدف إلى إفراغ وتهجير عكا من سكانها العرب وعلى رأسها سلطة تطوير عكا وعميدار، وإيجاد كادر من المهنيين لمتابعة قضايا السكان في مقابل المؤسسات الرسمية.
2) الحصول على تمثيل يتلاءم مع نسبتنا من السكان في كل ما يتعلق بقضايا الميزانية وملاكات العمل في مكاتب وأقسام البلدية المختلفة.
3) تسهيل المواصلات العامة للبلدة القديمة بما يتناسب مع ظروف البلدة القديمة من خلال خطة مهنية، وإيجاد مواقف إضافية، والمطالبة بتخصيص مواقف السيارات الحالية في البلدة القديمة لسكان البلدة القديمة فقط.
4) بناء مدرسة عربية ابتدائية ثالثة، وتحديث وتطوير رياض الأطفال، ومتابعة نسبة الطلاب المتسربين من المدارس ومعالجة الأمية بين صفوف الشباب.
5) إيجاد حلول لترخيص المحلات التجارية.

6) تطوير مبادرات اقتصادية وسياحية وتجارية تخدم بقاء أهل البلد.

7) تخفيض الأرنونا والضرائب التي باتت عبئًا يثقل كاهل المواطنين ومتابعة الأمر مقابل وزارة
الداخلية.

8) وضع المواطن العربي العكي ضمن دائرة التخطيط للأحياء الجديدة.

9) فتح المزيد من النوادي والمراكز الشبابية خارج الأسوار لتعمل على توعية الشباب وتثقيفهم وإبعادهم عن دائرة العنف والجريمة بالإضافة إلى بناء مركز للطلاب الجامعيين يكون لهم مقرا للدراسة والتباحث.
10) إقامة مهرجانات وأمسيات عربية ثقافية متميزة في فترا ٍت متقاربة. إننا ندعو كل من تعز عليه عكا وأهلها ومصلحتها أن يقف إلى جانب هذا التحالف الذي هو منكم وإليكم.

هاتوا أيديكم كي نصنع التغيير يوم 30 تشرين الأول 2018. نحن بكم ومعكم قادرون على صنع هذا التغيير، وأن نعيد الأمل بالحاضر، وأن نزرع التفاؤل حيال المستقبل.
التحالف العكي 2018/10/3

قائمة التحالف العكي وحرفها (ق)


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار