عكا… مصباح قباني: مقاطعة الأنتخابات بالظروف الحالية وبهذا الوقت لا تخدم مصالحنا

 

#عكانت

الأخوة والأخوات مرشحي القوائم العربية لانتخابات بلدية عكا وكوادر هذه القوائم ومؤيديها وجميع الناخبين وكاتبي المداخلات وأصحاب حق الأقتراع…
حتى الأن لم ارى اي برنامج حقيقي من قبل أي من القوائم، سوى كلام عام عن المصلحة العامة ومصير المواطنين العرب في المدينه والمحافظة على الوحدة والمصير المشترك والمطالبة بحقوقنا كاقليه في البلاد بشكل عام وفي عكا بشكل خاص وخاصة بعد الهجمة العنصرية والأعتداء على لغتنا العربيه ومصادر رزق غالبية أبناء مدينتنا بما في ذلك التفرقة العنصرية الواضحة بقضايا رخص البناء والإصلاحات الضرورية الأبنية وترخيص مصالح ومهن مختلفة.

ان التنافس بين القوائم العربيه يتركز حول من هو القوى وأكثر تمثيلا ومن سيفوز بمنصب نائب رئيس البلديه ومستشاريه وما إلى ذلك وحيث لا يوجد منافس للرئيس الحالي السيد لانكري والذي ظهرت عنصريته وتعاليمه واستخفافه بجماهير عكا العربيه وبناء على أصوات بدأت ترتفع لمقاطعة الأنتخابات فلقد رأيت لزاما علي ومن منطلق المسؤولية وحفاظا على كرامتي وكرامة اهلي أهالي عكا العرب أن أعبر عن وجهة نظري كما يلي….
١. مقاطعة الأنتخابات بالظروف الحالية وبهذا الوقت لا تخدم مصالحنا وهي خطوة انهزاميه ومره لمصالحنا وتماسكنا كمجتمع عربي في هذه المدينة ويهمشنا ويضعف موقفنا حاليا ومستقبلها.
٢. علينا وعلى قياداتنا إعلان موقف موحد وواضح من هذا الرئيس وهو إسقاطه في صناديق الانتخابات وان لم نستطع فعلى الأقل اضافة عن طريق تصويت جماعي ضد استمرار رئاسته، كي يفهم اليوم هو وغيره مستقبلا أن جماهير عكا موحدة بموقفها اليوم وغدا وستزداد هذه الوحده وسنكون كالبنيان المرصوص وألا ستذهب بالرياح ولن يحسب لنا حساب بعد اليوم.
٣. على المرشحين وقياداتنا الانتخابية ان يكون لها موقف واضح، اننا لن تساوم ولن نشترى بمنصب نائب رئيس شكلي وفخري ومعاش يقسم بين المتنفذين واننا لن ندخل بأي ائتلاف بلدي إلا بناء على اتفاق واضح ومكتوب يبرز ويؤكد مطالبنا كمواطنين متساوين في الحقوق بما في ذلك تعيين حصتنا في الميزانية والتعيينات الوظيفيه وبكل الأقسام البلديه.
٤. وضع برنامج أولي ومفصل للمطالب. وعلى رأسها احترام لغتنا وإعادتها لكل اللافتات والإشارات في شوارع ومرافق المدينه.
٥. الألتزام بالعمل كل ما يمكن بعد الأنتخابات لتوحيد الصفوف القائمه عربية واحده وموجودة وبناء ارضيه واقعيه لترشيح عربي لرئاسة البلديه بالدورات القادمه من أجل بناء وحده حقيقيه فاعله لأنه بدون هذه الوحدة لن نستطيع الحصول والمحافظة على حقوقنا.
شخصيا لن أعطي صوتي ووقفتي لأي قائمه أو مرشح لا يعمل جهده لتحقيق المطلوب أعلاه ولكن لن نقاطع الأنتخابات ولن اصوت لهذا الرئيس وسأكون ضده انا وكل من يوافقني.
كلي أمل أن يلقى توجهي هذا آذان صاغيه وان يشاركه كل من يتفق معي. وطبعا أتقبل كل نقد وانتقاد ونقاش بالموضوع شرط ان يكون موضوعيا.

وتقبلوا احترامي
اخوكم مصباح قباني – عكا

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار