عكا: لؤي فارس ود. منير توما يلتقيان طلاب مدرسة تراسنطا

 

#عكانت

عكا: التقى السيد لؤي فارس، مدير المركز الجماهيري في عكا العربية، أعضاء اللجان الصفية، لطلاب تراسنطا في المرحلتين الإعدادية والثانوية، من أجل إعدادهم لعضوية مجلس الطلاب، وذلك بعد دوام نهار أمس الإثنين، 15/10/2018. ويعتبر هذا اللقاء الثالث، من سلسلة اللقاءات، في الدورة التحضيرية.
ركّز الأستاذ لؤي فارس على ضرورة بناء مجموعات قيادية في المجتمع، تبادر إلى التطوّع في خدمته، بعد أن ترصد احتياجاته، وتعرف متطلباته، فتبني برنامج عملها لسد النواقص التي يتطلبها هذا المجتمع، فيكون العمل التطوّعي عاملًا في التطوّر والبناء والتقدّم.
كما عرض الأستاذ لؤي مجالات العمل المشترك، بين مجلس الطلاب في المدرسة، وبين مؤسسات المدينة عامة، والمركز الجماهيري الذي يديره خاصة. ولم يبخل الأستاذ لؤي بالحديث عن تجربته الشخصية بالعمل مع الطواقم القيادية الشابة، هذا العمل الذي يساهم بتنشئة جيل يتحمّل المسؤولية عن مستقبله، وعن مستقبل مجتمعه.
وكانت المربية سوزان سليمان/شولي، مركزة التربية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية في المدرسة، قد رافقت الدورة منذ بدايتها، كما درجت على فعله في كل لقاء، حرصًا منها على التنظيم السليم الجدي والمسؤول للعمل الاجتماعي في المدرسة.
واستضافت مدرسة تراسنطا، د. منير توما، بعد دوام اليوم الثلاثاء، 16/10/2018، ضمن لقاءات دورة الكتابة الإبداعية، التي تنظمها المدرسة للسنة الثالثة على التوالي، وقد اختارت المدرسة هذا العام موضوع المسرح، وهذا هو اللقاء الأول، هذا العام الدراسي، ويعتبر لقاء افتتاحيًا للدورة.
عرض د. منير توما تعريف المسرحية، وحدّد مقوّماتها، وعناصرها. وعاد بالتاريخ إلى الأدب اليوناني القديم فعرض نشأة المسرح بأنواعه، إضافة إلى النقد المسرحي الأول لأرسطو، وصولًا إلى العصر الحديث، من عصر النهضة في أوروبا، مجملًا أهم أعلام المسرح، وعرّج على الأدب العربي الحديث، محدّدًا أبرز كتاب المسرحية فيه.
وقد شارك في اللقاء الأستاذ رفيق أبو وردة، أستاذ اللغة العربية للمرحلة الثانوية، الذي يلازم دورة الكتابة الإبداعية، منذ بدايتها قبل ثلاث سنين، وحتى اليوم. وقد تفاعل الطلاب مع المحاضر في طرح الأسئلة، وفي الإجابة عنها، وعبّروا عن القيمة الثقافية العالية لمضمون الدورة.

 

























guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار