عكا… يوم مميز للفوج الرابع من خريجي المعهد البلدي للموسيقى عكا… افتتاح المخيمات الصيفية المجانية للمراكز الجماهيرية- أسوار عكا بقرابة 1000 طالب نهاريا… انفجار سيارة دون وقوع اصابات المطران عطا الله حنا: ان السلام بدون تحقيق العدالة هو استسلام والفلسطينيون ليسوا دعاة استسلام مصر… مصرع امرأه إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة عكا… ملعب كرة القدم بجانب السور الشرقي قديما (هل تعرفون الشباب؟) عكا…. اعلان عن إجراءات جديدة لتنظيم حركة السير في البلده القديمة عكا… البلدية تقيم حفلا مميزا مع محبوب الاطفال عمو صابر استشهاد الشاب كامل علاونة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين الناصرة… ضبط سائق يقود تحت تأثير المخدرات قصة تكنولوجيا التصوير الفوري كيف اختفت وعادت مع الجيل الجديد؟ كفركنا…اعتقال 28 شابًا بشبهة الضلوع بشجار عائلي عنيف تخلله اطلاق نار بسبب سمكة قرش… سيدة نمساوية تموت رعبا في البحر الأحمر رئيس صندوق الاستثمارات الروسي: الركود في الاقتصاد الأمريكي قد بدأ الفيلم الجديد “حياة في ظلّ الموت”، للمخرج بلال يوسف، يشترك في مهرجان القُدس الدّوليّ للسّينما السلطة الفلسطينيه توافق على تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لأمريكا معاصر بركان تفوز بميداليتين ذهبيتين مرموقتين كجزء من المنافسة السنوية للنبيذ لعام 2022 صحيفة يديعوت: السعودية قد تسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها حزب الله يكشف سبب إرساله ثلاث طائرات مسيرّة عند حقل كاريش حارس املاك الغائبين في انتظار “تسوية الحقوق العقارية” في القدس المحتلة

البازار الميلادي في تراسنطا عكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت
عكا: بادر طلاب صف الثّاني عشر، في مدرسة تراسنطة، في عكا، الذي تربيه المعلمة كارولين نقولا، وضمن مشروع الصّف، في مجال التّداخل الاجتماعي، الذي تشرف عليه المربية غادة مخول، بازارًا خيريًا، لطلاب المدرسة، بجميع مرحلها: الابتدائيّة، الإعداديّة والثانويّة، صباح هذا اليوم الأربعاء، 19/12/2018، والذي استمرّ حتى نهاية الدوام.
حضّر الطلاب فيه وجبات من الطّعام الصّحي، وأنواع عديدة من الحلويات، التي عُرضت في بسطات، أشرفت مجموعات من طلاب الصّف على إدارتها. وقد أقبل الطّلاب من مختلف الفئات العمريّة على الشّراء بسخاء، مع إدراك منهم أنّ ريع هذا البازار سيرصد من أجل تجهيز طرود غذائيّة، تُوزع على العائلات المحتاجة في عكا، قبيل الأعياد المجيدة.
شهدت المدرسة أجواء من العطاء، منذ ساعات الصّباح، بحيث ساهم أهالي الطّلاب بتجهيز وجبات الطّعام السّريع، وتوفير مختلف أنواع السّلع التي عُرضت بأجمل صورة، وأرتبها، مع مراعاة النّظافة الصّحية الضّروريّة.
تقول مركزة التّداخل الاجتماعيّ، المربية غادة مخول: نحن نُنمّي روح العطاء للصّالح العام، عند طلابنا وهي قيمة عليا، نسعى إلى تذويتها، من خلال هذه المشاريع الخيريّة، من عام إلى عام. أمّا مربية الصّف، المربية كارولين نقولا فتقول: إنّنا ندعم روع المبادرة عند طلابنا، فهم أصحاب الفكرة، وهم من خطّط لها، وهم من نفّذها بكل دقّة وإتقان، وسيواصلون مهمّتهم الإنسانيّة، بتوزيع الطّرود الغذائيّة، بعيدًا عن الأنظار الإعلاميّة، على العائلات المحتاجة، عشيّة الأعياد المجيدة.
أما مدير المدرسة، الأب سيمون بيترو حرّو، فيقول: إنّ العيد ليس مظهرًا برّاقًا، بل هو جوهر إنسانيّ واجتماعيّ ودينيّ، يتأسس على القيم السّامية، ومنها قيم العطاء، والشّعور مع الآخرين، والتّواضع، والتّكافل الاجتماعيّ، وهذه القيم نقوم بتذويتها في نفوس طلابنا، على مدار السنة، وهي هدية العيد من طلابنا إلى مجتمعنا.

 



































 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار