عكا: مواهب طلّاب تراسنطا عكا تتألّق باحتفالات عيد الميلاد

 

#عكانت

عكا: وصل لموقع عكانت خبر من ادارة مدرسة تيراسنطة عكا جاء فيه: “شهدت مدرسة تراسنطا، في عكا، منذ ساعات صباح هذا اليوم، الجمعة 21/12/2018، احتفالات ميلاديّة، بمناسبة الأعياد المجيدة والمباركة، وبمناسبة انتهاء الفصل الأوّل، بحيث أقيم الاحتفال الأوّل للمرحلة الابتدائيّة، وتلاه احتفال المرحلة الإعداديّة والثّانويّة. 

نظّم الاحتفال الأوّل المربية سوزان سليمان/شولي، مركزة التّربية الاجتماعيّة للمرحلة الابتدائيّة؛ وأشرفت المربية أجيّة جريس على فقرات البرنامج، ورافقت العريفتين: لانا علي، ولورا قرش. وقد اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات، التي قدّمها طلّاب المدرسة الموهوبين، في مجال الفن والأدب، واختتم هذا البرنامج بعرض للطّلاب التابعين لفرقة الدّبكة في المدرسة، والتي يشرف على تدريبها، المدرّب وطن كيال.
أمّا احتفال المرحلتين الإعداديّة والثانويّة، فقد افتتحه وتولّى عرافته طالبتا صفّ العاشر، نتالي عبيد، رئيسة مجلس الطّلّاب، وسيلينا عثمان، نائب رئيس مجلس الطّلّاب في المدرسة، واشترك في البرنامج: مدير المدرسة، قدس الأب سيمون حرّو؛ فرقة التاو بندا التّابعة للمدرسة، بإشراف المايسترو بوريس؛ الطّالبة نور الهدى عابد؛ الطّالبة ياسمينا عثمان، الطّالبة فيكي لوسيّا، الطّالبتان: مريان فرنسيس، وجوان قدّورة؛ الطّالبة رؤى أشقر؛ الطّالبة نرمين بيّاعة؛ الطّالبة نيكول سليمان؛ الطّالبة ميس أشقر؛ الطّالبة لورد طبر؛ الطّالبات: مريانا دكور، ميرنا ناصر، لورنا عسلي؛ الطّالب محمود ناصر؛ الطّلّاب: ياسمينا عثمان، روبير خوري، أسيل عنبتاوي، ماريا دكور؛ والطاّلب باسل قزموز.
وقد اشتملت هذه الفقرات على الغناء، العزف، إلقاء القصائد والنّصوص الأدبية لشعراء معروفين، والتي أبدعها الطّلاب أنفسهم، الدّبكة، التّمثيل، والموسيقى التّفعيليّة، والكلمات الخاصّة بالمناسبة. واللّافت للانتباه هو أن جميع الفقرات الفنيّة والأدبيّة كانت من إبداع الطّلّاب أنفسهم، وبعضهم أظهر تطوّرًا نوعيًّا في أدائه، ممّا يعكس المسار التّصاعديّ للمواهب النامية في المدرسة، بمختلف مراحلها العمريّة.
وكان مدير المدرسة، قدس الأب سيمون بيترو حرّو، قد توجّه إلى المحتفلين قائلًا: أنتم العيد، فبدونكم لا عيد بيننا، فلقاؤكم الاحتفاليّ هذا يصنع العيد، بما يدخله إلى القلب من فرح، وبهجة، وأمل، وتفاؤل، وسعادة. وشكر المعلّمين على عطائهم خلال هذا الفصل الدّراسيّ، وقال: كل واحد فيكم مميّز في مجاله، وقد أسهم من موقعه بالنّتائج الطّيبة والمتميّزة التي تحقّقها مدرستنا. وشكر الطّلّاب على مواهبهم الواعدة، وتمنّى لهم النّجاح المستقبليّ في مجالاتهم المتنوّعة. وشكر نائب المدير، المربية غادة مخول على مشاركته في تحمّل المسؤوليّة الإداريّة. وشكر المعلّمة مارلين التي تتحمّل أعباء كامل العمل في المدرسة. وشكر جميع العاملين بالمدرسة، وتمنّى للجميع عيدًا مجيدًا، ورأس سنة مباركة، وعطلة شتويّة موفّقة وممتعة”.

 












































































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار