عكا… منتدى الرجال في البلده القديمة يستضيف د. ربحية ريان في مداخلة حول التكنولوجيا

منتدى الرجال في عكا القديمة يستضيف الدكتورة ربحية ريان في مداخلة حول ايجابيات وسلبيات التكنولوجيا

#عكانت

عكا: في لقاء مميز استضاف منتدى الرجال في عكا  القديمة الدكتورة ربحية ريان في مداخله حول ايجابيات وسلبيات التكنولوجيا حيث اشارت الى ايجابيات التكنولوجيا من ناحية توظيف العلم والمعرفة في العديد من مجالات الحياة لتسهيل حياة الافراد كذلك النهوض بمستوى التعليم وتحسين التواصل مع الاخرين وسرعة تبادل المعلومات والتواصل الفوري اما من ناحية سلبيات التكنولوجيا تقليل التفاعل بين المعلم والطالب للاستخدام الكثيف للتكنولوجيا حيث يشتت انتباه الطلاب في الفصول الدراسية ما يتوجب على بعض المدارس حظرها اثناء الدوام .

كما ان من سلبيات التكنولوجيا عزل افراد الاسرة وفصلهم عن بعض واحداث نوع من ضعف التفاعل فيما بينهم  كذلك الى انعدام خصوصيات الانسان بحيث تتيح لأي شخص الحصول على معلومات شخصية.

كما واشارت الى دور وواجب الوالدين في المراقبة والارشاد للتقليل من الاضرار الناتجة من سوء استعمال التكنولوجيا والتي قد تسبب تدمير للذاكرة ومن خلال المناقشة ابدى اعضاء المنتدى اهتمامهم واشاروا الى ان مثل هذه المعلومات يجب ان توظف وتطرح في المدارس لمناقشتها حتى يستفيد عدد اكبر من مجتمعنا  وفي نهاية المداخلة قام المنتدى بتكريم الدكتورة ربحية ريان بشهادة تقدير وشكر على عطائها المتواصل لمجتمعنا العربي    

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

فكرتين عن“عكا… منتدى الرجال في البلده القديمة يستضيف د. ربحية ريان في مداخلة حول التكنولوجيا”

  1. كل الاحترام دكتوره ربحية بوركت على هذا الموضوع الذي اصبح يشكل خطرا على تشتيت للعلاقات الاسرية وانهيارها وخلخلة جذورها . فعلا لا بد من التوعية المكثفه للاسر وبناء خطة توعية سامله ومدروسة قبل تداعي الاعمده .

  2. عبد العزيز مؤمون

    كل الاحترام والتقدير للدكتورة الفضيلة على طرح هذا الموضع للمساهمة على التوعية والاستفادة من هذه المعلومات القيمة. ونامل تكثيف مثل هذه المبادرات لجميع شرائح المجتمع.
    وشكرا على الجهد المبذول من جميع الاطراف المشاركة والمساهمة والداعمة.
    بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار