89% من المتهمين بجرائم إطلاق نار وحيازة سلاح هم من العرب

قالت شرطة إسرائيل، اليوم الجمعة، ان “89% من المتهمين بجرائم إطلاق نار وحيازة أسلحة في إسرائيل هم عرب”، وعرضت الشرطة في بيان لها معطيات حول الجريمة في المجتمع العربي.

وجاء في البيان: “تواصل الشرطة مكافحة ظواهر الأسلحة والوسائل القتالية في المجتمع العربي. في الفترة الماضية (01.07.21-31.01.22) ألقت الشرطة القبض على 3,724 مشتبهًا في جميع أنحاء الدولة، وتم ضبط آلاف الأسلحة، هذا وتم تقديم 1,156 لائحة إتهام بتهم تتعلق بحيازة الأسلحة غير القانونية. حوالي 90٪ من المتهمين هم عرب”.

وتابع البيان: “بالإضافة إلى ضبط آلاف الأسلحة والوسائل القتالية والقنابل اليدوية والمتفجرات والذخيرة وغيرها في بلدات المجتمع العربي في إسرائيل، ومنها: أكثر من 480 مسدسًا، أكثر من 95 رشاشًا، أكثر من 240 بندقية من مختلف الأنواع، الالاف من أصناف الذخيرة ومئات القنابل اليدوية وأجزاء الأسلحة والمتفجرات والمواد المتفجرة”.

وأكمل البيان: “الغالبية العظمى من الأسلحة غير القانونية تم ضبها عل يد الشرطة بالمجتمع العربي في المنازل وفي المحال والمؤسسات، في المركبات، وبحوزة المشتبهين متلبسين، وايضاً في الأماكن المفتوحة وفي أماكن مخفية فوق وتحت الأرض. نؤكد في شرطة إسرائيل تواصل في هذه الاونة عملها المركز لمكافحة الظواهر الإجرامية في المجتمع العربي كجزء من نشاط “المسار الآمن”. منذ بدء النشاط، اتخذت الشرطة إجراءات ضد 373 هدفًا تم تحديدهم على أنهم مرتكبون أساسيون للجريمة، ما يعني حوالي 80٪ من الأهداف التي تم تحديدها”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار