مدير عام ماعوز – سنعمل سويّة لتدعيم مركز إعادة التأهيل للشمال

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

مدير عام ماعوزسنعمل سويّة لتدعيم مركز إعادة التأهيل للشمال

وصل فريق مؤسسةماعوزفي زيارة الى المركز الطبيّ بادهبورية وقاموا بجولة في مركز إعادة التأهيل للشمال على اسم هلمسلي. في ختام الجولة قالت شيمرين باينهورنمديرة عامة ماعوزلأجل ترقية القدرات الكامنة في مركز إعادة التأهيل للشمال يجب بناء شبكة شراكات مناطقية. سيسعدنا أن نتعاون ونعمل سويّة مع فريق المركز الطبيّ بهدف ترقية هذا المشروع الوطني الهام“.

وصل يوم الثلاثاء الموافق 22.2.2022 فريق مؤسسة “ماعوز” برئاسة مديرته العامة شيمريت باينهورن إلى زيارة في المركز الطبيّ باده – بوريا وجولة في مركز إعادة التأهيل للشمال على اسم هلمسلي. وقد أخذ الزوار انطباعًا جيدًا عن مركز إعادة التأهيل الذي لا يزال في مراحل بناء متقدمة. هذا المبنى المُبهر الذي يقع قبالة قسم علاج الطوارئ (الطوارئ)، يشمل 162 سريرًا في خمسة أقسام علاجية: إعادة تأهيل للأطفال، إعادة تأهيل الأعصاب، إعادة تأهيل للشيخوخة، إعادة تأهيل العظام، وإعادة تأهيل القلب والرئتين، إضافة الى 36 سريرًا للعلاج اليوميّ.

من جانبه افتتح د. ايرز أون الحديث قائلًا “رؤيتنا تتركز في ترقية الخدمات الطبية لسكان الشمال وتقليص الفجوات الصحيّة بين الشمال والمركز. مركز إعادة التأهيل هو مشروع وطني بمستطاعه صنع التغيير وأن يشكل بيدقًا مهمًا في تقوية الجليل على المستويين الاجتماعيّ والاقتصاديّ. سيسمح لنا المركز الجديد بتقليص الفجوات الكبيرة القائمة بين الشمال والمركز. إنها خطوّة بقدرتها تغيير حياتنا، إنها معلمًا لمئات وآلاف سكان المنطقة برمتها. الأولاد، مصابو حوادث الطرق، المعاقون، سيكون بإمكان مرضى بعد مرض مطوّل أن يتلقوا علاجًا مهنيًا وشاملًا، هنا في المركز الطبيّ باده – بوريا، بدلًا من التنازل عن العلاج كليًا أو السفر إلى مركز البلاد لأجل تلقي العلاج”.

وأضاف د. أميتاي أوبرمان – مدير قسم إعادة التأهيل للشيخوخة: “سننشئ هُنا معهد امتياز قطري في مجال إعادة التأهيل، على أن يشمل مركز تأهيل وارشاد إلى جانب البحث والابتكار. سنحترف ونمتهن كل ما له علاقة بإعادة التأهيل بين سن صفر حتى 100. نحن بحاجة للتعاون مع ماعوز كي نتعامل مع هذا التحديّ العظيم وتجنيد مهنيين، نحن نستعد لافتتاح مركز إعادة التأهيل بعد سنتين ولاستيعاب 450 موظفًا في المجالات التالية: الطب، التمريض، ومجالات ومواضيع الصحة”.

وشكرت شيمريت باينهورن فيريد أمار – مديرة المخزون المستقبلي الشمال في ماعوز، وعينات بن نون – يسرائيل – مديرة مجال الصحة في المؤسسة، وأضافت ” لأجل ترقية وتحقيق القدرات الكامنة في مركز إعادة التأهيل للشمال يجب بناء شبكة شراكات مناطقية. سيسعدنا أن نتعاون ونعمل سويّةً مع فريق المركز الطبيّ لأجل ترقية ودفع هذا المشروع الوطنيّ الهام”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار