عكا… تنظيم جديد لحركة السير في عكا القديمة يومي الجمعة والسبت

سيتم منع دخول السيارات يومي الجمعة والسبت بين الساعات 10:00 صباحًا حتى 18:00 مساءً

 

أعلنت بلدية عكا أنّه اعتبارًا من الأسبوع المقبل، سيتم منع السيارات من دخول عكا القديمة يومي الجمعة والسبت بين الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 18:00 مساءً.

وبحسب البلدية فإنّ هذه الخطوة تأتي لتقليل الازدحام المروري والسماح للزوار والسياح بالدخول بشكل آمن. وسيُسمح دخول السيارات لسكان عكا القديمة فقط الذين لديهم بطاقة زرقاء سارية المفعول.

وجاء في بيان صادر عن بلدية عكا بهذا الشأن أنّه: “هذا الاسبوع تم تقديم خطة تنظيم حركة السير الجديدة إلى رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه ادهم جمل والمدير العام للبلدية يانيف آشور وقائد الشرطة في محطة عكا نير جمبر. وحضر اللقاء مدير الشركة الاقتصادية موردي شامير ومدير دائرة السياحة في الشركة داني أرما ومدير الأمن والطوارئ في البلدية يحيئيل مكياس.

رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري، قال إن عكا مدينة سياحية دولية، وبالتالي يجب تنفيذ ترتيبات مرورية فريدة من نوعها تسهّل اولا الراحة لسكان عكا القديمة وتعطي الراحة ايضا للعديد من الزوار والضيوف الذين يزورونها خاصة في نهاية الأسبوع.”، بحسب البيان.

وتابع البيان أنّه: “كجزء من الخطة الجديدة، سيتم نصب حاجزين لمنع السيارات من الدخول: من جهة شارع الهجانا بإتجاه الفاخورة، وفي اتجاه شارع صلاح الدين بالقرب من بستان الباشا.

أيضًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ستقوم البلدية بفرض النظام في ارجاء عكا القديمة حيث سيتم منع وقوف السيارات يوميًا من الساعة 15:00 عصرا حتى اليوم التالي الساعة 6:00 صباحًا. سيُسمح فقط لسكان البلدة القديمة بركن السيارات للذين يملكون الملصقات.

وفي وقت لاحق، من المخطط سيتم تشغيل عربات سريعة ناقلة لزوار عكا القديمة، من خلال مناقصة ستعلن عنها الشركة الاقتصادية في عكا.”، الى هنا نصّ البيان الذي وصلنا من عبدالله هنداوي – مسؤول قسم الاعلام عن الوسط العربي في بلدية عكا.

1 فكرة عن “عكا… تنظيم جديد لحركة السير في عكا القديمة يومي الجمعة والسبت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار