شركة “إل عال” توقع إتفاقية شركة مع الخطوط الملكية المغربية

 

وقعت شركة الطيران الإسرائيلي “إل عال”مع الخطوط الملكية المغربية، اليوم (الإثنين) ، اتفاقية شراكة بالرمز لتوسيع خيارات السفر بين المغرب وإسرائيل.
وتم التوقيع على الاتفاقية بحضور المدير العام لشركة “إل عال” أفيغال شوريك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملكية المغربية حميد إدو. وكانت أولى الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية هبطت أمس الأحد في مطار بن غوريون كجزء من الإعلان الرسمي لرحلات الطيران الدار البيضاء- تل أبيب.
وستشمل الإتفاقية الموقعة أولاً رحلات بدون توقف بين المغرب وإسرائيل تديرها الشركتان.
تدير شركة”إل عال” حاليًا ثلاث رحلات أسبوعيًا بين تل أبيب ومراكش وتخطط لإطلاق رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الدار البيضاء في المستقبل.الخطوط الجوية الملكية المغربية لديها خط جوي مباشر يربط الدار البيضاء بتل أبيب وتم افتتاحه هذه الأيام ، بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا في هذه المرحلة ، ومن المتوقع أن يتوسع إلى 5 رحلات أسبوعية.
ستوفر الاتفاقية المخطط لها لمسافري الشركتين مجموعة متنوعة من الوجهات والرحلات بين المغرب وإسرائيل. بالإضافة إلى ذلك ستسمح الاتفاقية لمسافري”إل عال” بالوصول المباشر إلى الخطوط الجوية الملكية المغربية في الدار البيضاء وكذلك كنقطة ستربط المسافرين الإسرائيليين بالوجهات الأخرى للخطوط الجوية المغربية في غرب إفريقيا،فيما سيتمكن المسافرين على متن الخطوط الملكية المغربية من الوصول الى رحلات “إل عال” في تل أبيب ومن ضمنها إلى وجهات في آسيا وأوروبا الشرقية.
هذه الاتفاقية هي الخطوة الأولى في التعاون بين شركات الطيران والتي من المتوقع أن تصبح أقوى في المستقبل من أجل تزويد زبائن الشركتين بمجموعة أوسع من الوجهات والرحلات الأكثر ملائمة.وقال أفيغا ل شوريك مدير عام شركة “إل عال” : “نرحب بالإنجاز الذي تتعاون فيه الشركتان الرائدتان الرسميتان للمغرب وإسرائيل ، الخطوط الملكية المغربية وشركة”إل عال” هذا إنجاز تم ترتيبه في وقت قصير نسبيًا ، منذ إقامة العلاقات الرسمية في إطار “اتفاقيات إبراهيم”.
بالنسبة للمسافرين الإسرائيليين يعد هذا تحسينًا كبيرًا بحيث ستكون خيارات وجهات جذابة في كل من المغرب ووجهات طيران متابعة في إفريقيا.وتابع شوريك:” لقد لمسنا منذ فترة طويلة إهتمامًا كبيراً للجمهور الإسرائيلي بالمغرب والمعالم السياحية التي يقدمها،نحن على ثقة من أن الجمهور في المغرب سيزيد من اهتمامه بإسرائيل وبالمناطق السياحية والثقافية والدينية التي تقدمها إسرائيل للسائح المغربي “. وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملكية المغربية ، حميد إيدو: “يسعدنا إطلاق هذه الشراكة المهمة مع شركة “إل عال” والتي ستسهم في تعزيز حركة مرور الطيران عندنا، وستتيح لنا تقديم المزيد من الوجهات لمسافرينا بالإضافة إلى تجربة زبائن أفضل،وهذا سيكون بفضل رحلات مثالية لطيران المتابعة وحجوزات الطيران من طرف الى آخر.

لنشر الصور المرفقة:
كريديت : المصور دودي بيريتس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار