عكا… مائدة رمضانية تجمع بين أبناء الطوائف في الزاوية الشاذلية اليشرطية

وصل الى موقع عكانت خبر من فتحي عسكري جاء فيه:

“أقيم مساء أمس الأربعاء إفطار رمضاني بمشاركة جميع أبناء الطوائف والتي بادرت له فضيلة الشيخ سمير عاصي وأبناء الطريقة اليشرطية في عكا
وحضر الإفطار جمهور غفير من بينهم ، رجال دين من جميع الطوائف، ووفد من السلطة الفلسطينية ، ومدير عام البلدية ، وضابط الشرطة في عكا وعدد من القضاة ، والعديد من الناشطين الإجتماعيين.

وقد رحب عريف الحفل الصحفي المخضرم وعضو الكنيست السابق السيد زهير بهلول بالحضور وهنأهم بحلول الشهر الفضيل ثم دعى للحديث عدة شخصيات والذين تحدثوا عن اهمية هذه اللقائات الاجتماعية التي تقوي العلاقات بين الديانات وعن ميزة مدينة عكا التي تشتهر بالالفة بين سكانها من جميع الطوائف والحياه المشتركة فيها.

كما تحدث رجال الدين من جميع الطوائف ومندوبي الحضور الذين أبدوا إعجابهم بهذا الإفطار الذي شمل جميع الطوائف ويمثل الحياة الجميلة في عكا والبلاد من جميع مركباتها.

هذا وأكد الشيخ سمير عاصي على ان الشرائع السماوية ما خلت من الرحمة الانسانية فكلها دون إستثناء تدعوا للمحبة وتأمر بالسلام والتسامح ورفض العنف والأذى وتنهى عن الخصام، ولذلك فهي عامل كبير في نشر التسامح والوئام بين الناس وهذا الذي اردنا تأكيده وترسيخه في مجتمعنا من خلال هذا الإفطار الجامع لكل أطياف مجتمعنا العربي والإنساني حتى نتحرر من العنف ونحيي التسامح في مجتمعنا” ..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

فكرتين عن“عكا… مائدة رمضانية تجمع بين أبناء الطوائف في الزاوية الشاذلية اليشرطية”

  1. نورالدين حافظ هلال صلاحات

    انها بادرة جميلة وممتازة ، وبارك الله في من قام بها ومن دعي اليها ولبى الدعوة ، حيث قال تعالى :يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى * وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا * إن أكرمكم عند الله اتقاكم .
    صدق الله العظيم

  2. محمد ايمن حمور دمشق سوريه

    بارك الله بإمكاننا في زاوية عكا وجمعنا بهم تحت لواء سيد المرسلين عليه افضل الصلوات وأتم التسليم وكل عام واخواننا بالف خير .محمد ايمن ابراهيم حمور-دمشق سوريه ودمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار