عكا… بيان صادر عن مجموعة “عكا تجمعنا”

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

بيان صادر عن مجموعة “عكا تجمعنا”

اخي العكي اختي العكية

ابتداء، نهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد سائلين الله تعالى الله تعالى ان يعيده عليكم باليمن والخير والسلام.

أهلنا الاعزاء في عكا الإباء، نزف لكم بشرى تأسيس قائمة سياسية مستقلة لخوض المعترك السياسي البلدي، والتي تَجمع نخبة من الكفاءات والقامات والاطياف في مدينتنا عكا الحبيبة…. غايتها وهدفها الأسمى ان تعمل من اجل خدمة السكان في كافة المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، والتنموية، والسياسية، ومتابعة شؤون أهلنا وحاجاتهم تحت راية “عكا تجمعنا “… كم هو عظيمٌ التقدير الرباني ان تكون انطلاقة هذه القائمة في شهر رمضان الخير والعطاء…

تضم مجموعة “عكا تجمعنا” شخصيات مستقلة صادقةَ النوايا، نظيفةَ الايادي، قويةَ الإرادة، عميقةَ الولاء لعكا وأهلها، وثيقةَ الانتماء لميراث مدينتنا العريقة، شديدةَ الالتزام تجاه قضاياها الساخنة والملحة، حريصةً على نقل مدينتنا نحو أفق جديد وواعد برؤية عصرية، وناشطةً محليا في مجال الاعمال والتربية والتعليم والثقافة والحقوق، إن هي وعدت وفت بوعدها، وإن هي قالت صدقت في قولها…

أقيمت مجموعة “عكا تجمعنا” تلبية لنداء المواطنين العرب في عكا لمواجهة التحديات التي تخصهم حفاظا على الوجود العربي وتطويره وتنميته بصورة مستدامة على كافة الأصعدة…

بناء على ذلك ستكون مجموعة “عكا تجمعنا” هي العنوان الوحيد لكل من يريد التغيير والنهوض بعكا والانتقال بها من حالة المراوحة المسكونة بالأزمات التي تتوالد كالنمل، الى حالة أخرى تملأ حياتنا جميعا أملا وثقة بالمستقبل…

تهدف مجموعة “عكا تجمعنا” الى توفير سبل العيش الكريم وتوفير فرص التطوير والازدهار، وتنشئة أجيال الغد في أفضل الظروف الممكنة، وضمان أحسن بيئة صحية تعزز مناعتنا الذاتية، وتقوي حصوصنا والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتعمق انتماءات الدينية والوطنية…

ان تأسيس مجموعة “عكا تجمعنا” هي بشرى نزفها لأهلنا الأعزاء، لطالما انتظرها أهالي عكا العرب، وقد وُلدت لتمثل قيم وقوى أهالي عكا في ظل قيادة شبابية واعدة، وإرادة صلبة تسعى لتغيير الوضع القائم وتعزيز مكانة مجتمعنا العربي في مديتنا عكا التي لا مدينة لنا سواها…

نحن عازمون ومن خلال خبرتنا في كافة المجالات التربوية والقانونية والرياضية والاجتماعية والفنية والمسرحية، ان نضع كل الإمكانيات لتحقيق الأهداف المنشودة التي يستحقها العكيُّ والعكيَّةُ في هذه المدينة.

لا نريد أن نضيع اوقاتكم في الحديث عن خيبات الأمل التي أُصبنا بها جميعا بدون استثناء، والتي تسببت بها أوساط تعرفونها تبوأت مقاعد كان من المفروض ان تُسَخَّرَ لخدمة أهلنا العكيين، والسهر على مصالحهم، الا أن الواقع الذي نعيشه جميعا يثبت بما لا يدع مجالا للشك ان هؤلاء ما كانوا الا عبئا على سكان عكا، وما سعوا الا لتحقيق مصالحهم على حساب المصلحة العامة، فجاءت سنوات حكمهم عجافا، وإنجازاتهم وعودا فارغة لا قيمة لها…

يقول المثل الشعبي القديم: “من جربّ المجرب كان عقلوا مخربّ”، ولهذا لا ينبغي للمؤمن أن يسمح بأن يُلدغ من الجحر الواحد مرتين.

أهلنا الأحبة في مدينتنا عكا…

في بياناتنا القادمة سنقدم لكم رؤيتنا وخطة عملنا وسنحدد معكم اهدافنا… التفافكم حولنا ودعمكم لنا، سيساهم بشكل كبير في تحقيق مستقبل أفضل لمدينتنا…

لذلك كله، نهيب بأهلنا في عكا، وبكل من لعكا وأهلها ومصلحتها مكانةٌ ومعزةٌ في قلبه، الالتفاف حول قائمة “عكا تجمعنا”، والانخراط في صفوفها لخوض الانتخابات البلدية القادمة بعيدا عن المصالح الشخصية والعائلية…

تعالوا معا نتشارك في مشوار البناء… تعالوا معا نبني ونعمر… تعالوا معا نصنع فجرا جديدا أفضل… تعالوا معا نرسم مستقبلا لأولادنا فلذات أكبادنا في مدينة الجزار… تعالوا معا نورث أجيالنا في مدينتنا المحروسة أن شاء الله نموذجا يؤسس لثقافة سياسية جديدة تجعل من مدينتنا نموذجا يحتذى به، يعيش فيها الناس سواسية كأسنان المشط، لا صوت يعلو فيها فوق صوت المصلحة العليا لمجموعنا الاجتماعي بعيدا عن أية غاية أو مصلحة آنية موقوتة … تعالوا نترجم أملنا وحلمنا في صناديق الاقتراع…

أهلنا في عكا نحن بكم ومعكم نرتقي وقادرون على صنع التغيير

وكل عام وانتم بألف خير

قائمة “عكا تجمعنا”

التاريخ: الثلاثاء 3.5.2022

الموافق 2 شوال 1443 هجرية

  

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
عكاوي
عكاوي
25 أيام

من الاعضاء ؟

ابراهيم قندس
ابراهيم قندس
25 أيام

جميل كل ما ذكرتم ،وجميل تنسيق الكلام والابداع في الوصف للحاله المذريه لما وصلت اليه عكا من خذلان ومن مناصب باصحابها ،،ولكن فاتكم يا اخوان التعريف عن انفسكم ،،من انتم ومن اصحاب الفكر وما هو نهجكم وايه اشخاص تضم هذه القائمه ،وهل كانت الفكره وليده من اشخاص او مجموعه معينه ولما لم نسمع عن طلب المشاركه بهذه القائمه ،،،ارجو الاجابه لان عكا لم تعد مختبر تجارب لكل من يرغب بالوصول الى مركز او منصب ،او لغايه في نفس يعقوب ،،مع الاعتذار اخواني لا اقصد الاساءه لاي شخص ،وان كانت الفكره صائبه ساكون الى جانبكم

جديد الأخبار