رابطة الصحفيين العرب : نحمل الاحتلال المسؤولية اغتيال الزميلة الصحفية الشجاعة شيرين ابو عاقلة خلال عملها الميداني

رابطة الصحفيين العرب : نحمل الاحتلال المسؤولية اغتيال الزميلة الصحفية الشجاعة شيرين ابو عاقلة خلال عملها الميداني

بقلوب نازفة تقطر وجعا واسى تنعى رابطة الصحفيين العرب في البلاد استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة من قناة الجزيرة صباح اليوم الاربعاء 11/5/2022 دون ذنب وهي تؤدي عملها المهني والوطني في مخيم جنين المحتل وأصابت زميلنا الصحفي علي الصمودي من صحيفة القدس بجراح متوسطة.
تضاف جريمة الاحتلال هذه, لسلسلة جرائم يركلها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وبحق زملائنا أشقائنا الصحفيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1967.
لقد شهدنا مثل هذه الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين وهم داخل الحرم القدسي الشريف في الشهر الماضي وكذلك استهدفت مكاتب الصحفيين في عمارة في قلب غزة هدمها الجيش الأسرائيلي بالصواريخ خلال حرب ما يسمى “حارس الأسوار ” في أيار الماضي.
انطلقت الزميلة الشجاعة شيرين أبو عاقلة من مدينة القدس التي سكنت قلبها منذ طفولتها واتجهت نحو مخيم جنين الذي شكل لديها دلالة للظلم و لحرمان أبناء شعبنا ممن كانت لهم شيرين صوتا لكل العالم بتغطيات مهنية تميزت بأسلوب رشيق عميق رصين.
رئيس رابطة الصحافيين العرب الاعلامي محاسن ناصر :
لا يعني هذا الاغتيال ضربا لحق الصحافة بل اعتداء على كل شعبنا الفلسطيني وعلى كل أحرار وشرفاء العالم.. أننا نعزّي عائلة الشهيدة وكافّة الصحافيين العرب والأجانب وأبناء شعبنا الفلسطيني بوفاة الصحافية شيرين أبو عاقلة، ونتمنّى الشفاء العاجل للزميل علي السمودي ونطالب المنظمات العالمية والمحلية بمعاقبة المجرمين.
لروحها الرحمة والسلام وستبقى ذكراك يا شيرين عطرة ومسيرتك وصية راقية للعمل الصحفي الجامع المهنية والوطنية على حد سواء.

فكرتين عن“رابطة الصحفيين العرب : نحمل الاحتلال المسؤولية اغتيال الزميلة الصحفية الشجاعة شيرين ابو عاقلة خلال عملها الميداني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار