عكا… مدرسة تيراسنطه يحيون يوم التراث واللغة العربية

#عكانت
عكا: أحيا طلاب مدرسة تراسنطا فوق الابتدائية أمس الجمعة يوم التراث واللغة العربية برعاية مديرة المدرسة الثانوية المربية غادة مخّول، حيث قَدِمَ الطلاب باللباس التراثيّ وحضّروا أنواع الطعام الشعبيّ واشتركوا بالبرنامج الذي ضمّ ثلاث محطّات:
1. محطة الأدوات التراثيّة التي اُستعمِلت في الماضي وحتى اليوم، بالاضافة إلى الأزياء التقليدية. تمّ ذلك بارشاد استاذ موضوع التراث الاستاذ جون خشيبون وبرفقة طلاب الصفّ العاشر الّذين تولّوا مهمّة الشّرح للطلاب عن الأدوات وعن الازياء المختلفة التي تميّز مناطق جغرافيّة مختلفة من البلاد.
2. محطة الأغاني التراثية بارشاد وتنسيق استاذ اللغة العربية الأستاذ روني أبو غزالة، حيث قامت مجموعة من طالبات الصفوف السابع، الثامن والتاسع بسرد خلفية الأغاني والأهازيج بشكل مسرحيّ وغنائيّ رائع.
3. محطة الشعراء والكتّاب الفلسطينيون الذين أثّروا على الأدب الفلسطيني، حيث قدم طلاب دورة الكتابة الابداعية نبذة عن حياة كل أديب وألقوا من شعره.
وكان حفل الاختتام مع الشاعر والفنان فتح حمّادي في قاعة المدرسة حيث أبدع برفقة الطلاب بأغاني العرس التقليديّ والدبكة بأجواء كلها طاقات ايجابية وفرح.
كل الشكر نقدّمه للطلاب والمربيات والمربين، الّذين ساهموا في أنجاح هذا اليوم الرائع. وشكر خاص للأستاذ نعيم ريناوي الذي قام بتوثيق هذا اليوم ولا ننسى شكر الأب سيمون حرّو المدير العام لمدارس تراسنطا اقليم الشمال على تشجيعه لهذا اليوم ومشاركته إيّانا.

1 فكرة عن “عكا… مدرسة تيراسنطه يحيون يوم التراث واللغة العربية”

  1. ولا اروع يعطيكم العافيه جميعا اداره، طاقم وطلاب على اليوم اللا منهجي والمهم .
    ما احوجنا واحوج اولادنا لهذه الفعاليات وهذه المواضيع اللتي تجسد تراثنا والعادات ولغتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار