عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده

 

#عكانت

عكا: استضاف منتدى الرجال مؤخرا العم مصطفى حماده “ابو درويش” ضمن حملة “انت بالبال”، وقد اسهب ابو درويش بالحديث عن والده “علي حماده” الذي ولد في الاسكندريه وجاء الى فلسطين للعمل قبل الاحتلال، جده هو “محمد محمد حماده” من مصر وهو صاحب مصنع لبناء السفن في مصر.
وقال ابو درويش: “في عام 1979 قمنا بزيارة الاسكندريه لزيارة الاهل ووصلنا الى مكان عمل جدي في صناعة السفن هناك، والدي عاش في مدينة حيفا وفيما بعد انتقل الى مدينة عكا وبدأ بالعمل في بناء السفن في البلده القديمه بعد ان تم هدم محله في البلده الجديده بعد الاحتلال.
تزوج والدي في البلده القديمه واستقر فيها وفي عام 1948 اثناء الحرب اختبأ في أحد الحواصل في البلده القديمه رافضا النزوح الى لبنان”.
هذا وتذكر ابو درويش ايام زمان حيث كانت عكا مدينة التآخي والمحبه، ايام الخير وتوزيع الخيرات على السكان من الاسماك والمشروبات في رمضان مثل العرق سوس وتوزيع الخضراوات ايام الجمعه للمحتاجين.

هذا ويذكر ان عائلة حماده في عكا هي العائلة الوحيده المتبقيه والتي ما زالت تمارس عملها في صناعة القوارب الخشبيه من الجد الى الاب والابن.

منتدى الرجال يتمنى للاخ رشيد عبد الغني عيدا سعيدا…

حملة “انت بالبال” اطلقها منتدى الرجال العكي بهدف تسليط الضوء على أُناس كان لهم الاثر والبصمه في حياتنا قبل عقود من الزمن ومنحهم الشعور بأنهم ما زالوا في ذاكرتنا ويشرفنا اعطائهم منصه للتعبير عن انفسهم من خلال لقاء ودي في المنتدى.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

4 أفكار عن “عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده”

  1. للعم أبو درويش أطيب التمنيات بالعمر المديد والصحة والعافية ،، لقد حالفني الحظ أن اسمعك في مجالس شتى ،، محدثاً لبقا وشيقا

  2. دينا دراوشه

    عميييي مصطفى فخورهه فيككك قد الدنيااا واكترر ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار