عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده

 

#عكانت

عكا: استضاف منتدى الرجال مؤخرا العم مصطفى حماده “ابو درويش” ضمن حملة “انت بالبال”، وقد اسهب ابو درويش بالحديث عن والده “علي حماده” الذي ولد في الاسكندريه وجاء الى فلسطين للعمل قبل الاحتلال، جده هو “محمد محمد حماده” من مصر وهو صاحب مصنع لبناء السفن في مصر.
وقال ابو درويش: “في عام 1979 قمنا بزيارة الاسكندريه لزيارة الاهل ووصلنا الى مكان عمل جدي في صناعة السفن هناك، والدي عاش في مدينة حيفا وفيما بعد انتقل الى مدينة عكا وبدأ بالعمل في بناء السفن في البلده القديمه بعد ان تم هدم محله في البلده الجديده بعد الاحتلال.
تزوج والدي في البلده القديمه واستقر فيها وفي عام 1948 اثناء الحرب اختبأ في أحد الحواصل في البلده القديمه رافضا النزوح الى لبنان”.
هذا وتذكر ابو درويش ايام زمان حيث كانت عكا مدينة التآخي والمحبه، ايام الخير وتوزيع الخيرات على السكان من الاسماك والمشروبات في رمضان مثل العرق سوس وتوزيع الخضراوات ايام الجمعه للمحتاجين.

هذا ويذكر ان عائلة حماده في عكا هي العائلة الوحيده المتبقيه والتي ما زالت تمارس عملها في صناعة القوارب الخشبيه من الجد الى الاب والابن.

منتدى الرجال يتمنى للاخ رشيد عبد الغني عيدا سعيدا…

حملة “انت بالبال” اطلقها منتدى الرجال العكي بهدف تسليط الضوء على أُناس كان لهم الاثر والبصمه في حياتنا قبل عقود من الزمن ومنحهم الشعور بأنهم ما زالوا في ذاكرتنا ويشرفنا اعطائهم منصه للتعبير عن انفسهم من خلال لقاء ودي في المنتدى.

 

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
منصور ايوب عشي
منصور ايوب عشي
1 شهر

الله يرحمك يا ريس علي .

فؤاد عمار
فؤاد عمار
1 شهر

للعم أبو درويش أطيب التمنيات بالعمر المديد والصحة والعافية ،، لقد حالفني الحظ أن اسمعك في مجالس شتى ،، محدثاً لبقا وشيقا

دينا دراوشه
دينا دراوشه
1 شهر

عميييي مصطفى فخورهه فيككك قد الدنيااا واكترر ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

جديد الأخبار