عكا… الفنان التشكيلي منير قزموز يشارك في مهرجان الفن والجمال الدولي بمدينة العقبه

 

عاد مؤخرا الى البلاد مؤخرا الفنان التشكيلي منير قزموز بعد ان شارك في مهرجان الفن والجمال الدولي بمدينة العقبه الذي دام اسبوعا تقريبا تجمع خلاله الفنانين من فلسطين، ليبيا، العراق، الاردن، البحرين، السعوديه وغيرها.

وشارك قزموز بصوره فوتوغرافيه لصياد اثناء غروب الشمس من مجموعة الصور من معرض “غروب” التي نالت اعجاب الحضور في المعرض، ويذكر ان قزموز شارك خلال السنوات الاخيره في عدة معارض دوليه في شرم الشيخ، عمان والمغرب، وقد اغلق معرضه الفردي الاخير “العوده الى الماضي” قبل أشهر في غاليري “اي.كات” في مدينة عكا بعد كفرياسيف.

هذا وقد افتتح محافظ العقبة، خالد الحجاج، فعاليات ملتقى الفن والجمال الذي نظمته جمعية ايلة للثقافة والفنون بدعم من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة وواحة أيلة، وبمشاركة 60 مشاركا من 7 دول عربية.
ويأتي هذا الملتقى بعد النجاحات الكبيرة التي حققها المُلتقى في السنوات الماضية، وذلك بحضور جميع أطياف المجتمع في العقبة.
وأكد الحجاج على أن العقبة باتت مقصداً سياحيا وثقافيا على مستوى العالم، وان هذا المُلتقى يساهم في تعزيز الحضور الاردني في الخريطة الثقافية العربيّة، وفتح قنوات التواصل بين أبناء المجتمع المحلي والمشاركين من خارج الأردن ويعمق العلاقات بينهم.
وقال رئيس جمعية أيلة للثقافة والفنون، علي كريشان، ان أهم أهداف المُلتقى هو الترويج السياحي والثقافي لمنطقة المثلث الذهبي ( العقبة، وادي رم، والبتراء )، وتعزيز التواصل بين الفنانين العرب وتبادل الخبرات فيما بينهم.
ولفت كريشان إلى أن المُلتقى يعمل على دعم الفنان بشكلٍ عام والفنان الأردني بشكلٍ خاص في مجال الفن التشكيلي وهذا يأتي ضمن مسؤولية الجميع.
وأكد مدير ثقافة العقبة، طارق البدور، أن دعم المواهب واكتشافها من خلال مشاركة أبناء المجتمع المحلي من أولويات وزارة الثقافة التي تدعم الهيئات الثقافية ومنها جمعية أيلة للثقافة والفنون لتنظيم فعاليات نوعية تُساهم في الحراك الثقافي.
واشتملت الفعاليات على رسم مباشر ( سمبوزيوم ) بالألوان المائية والاكريليك والزيت، ومحاضرات عن الفن وتوظيفه في دعم الثقافة والسياحة وتبادل الخبرات.
كما اشتملت الفعاليات على إقامة ورشة رسم بعنوان (لوّن الاقصى) التي شارك بها مجموعة من أطفال العقبة الهواة وذلك بهدف تعزيز الثقافة لديهم وتعريفهم بالقضية الفلسطينية من خلال الرسم، إضافة إلى زيارات سياحيَّة ثقافية للفنانين المشاركين.
وفي الختام سلم محافظ العقبة الشهادات والدروع على مستحقينها على الفنانين والمشاركين والاعلاميين في مدينة العقبة.

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

1 فكرة عن “عكا… الفنان التشكيلي منير قزموز يشارك في مهرجان الفن والجمال الدولي بمدينة العقبه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار