عكا… د. مريم مرعي ريان: حققت حلمي باقامة دار الطفل العربي وانشاء اول روضه خارج الاسوار

 

عكا: استضاف منتدى الرجال مؤخرا الدكتوره مريم مرعي- ريان (ابو حميد) التي تحدثت عن ذكرياتها منذ الطفواه والعوده من لبنان والتعليم في مدرسة الحكومه والانتقال الى مدرسة راهبات الناصره ومن ثم الانتقال الى مدرسه داخليه في حيفا.
وقالت د.مريم: “ان مسيرتي في التعليم كانت للحاجه منيره ابو حميد الفضل الكبير في تخرجي من المدرسة الثانويه سنوات الستيناتو، وبعدها بدات فكرة الالتحاق بالجامعه التي انتسبت لها بالرغم من كل الصعوبات في تلك الفتره وانتهيت من التعليم فيها وحصولي على شهادة التخرج، فيما بعد كان زواجي من د. سامي مرعي الذي ساعدني في التعليم بالجامعه وانتقالي الى امريكا وحصولي على الدكتوراه في علم النفس”.
واضافت مرعي: “لاحقا عملت كمستشاره اجتماعيه وخلال عملي حققت حلمي باقامة دار الطفل العربي بمساعد جمعية النساء العكيات، وانشاء اول روضه خارج الاسوار على مستوى عالي وطاقم مربيات مؤهلات، ومن هنا بدات فكرة تاهيل وتعليم مربيات للروضات، حيث تم اقامة اول برنامج تعليمي للمربيات بمساعدة كبار المؤهلين لرفع المستوى الثقافي والتعليمي للمربيات”.
واضافت د. مريم: “وقد تم الحصول على اول تمويل لدوره تاهيلية للمربيات من صندوق هشام شرابي في القدس، ومؤسسة التعاون الفلسطينيه التي دعمت مشروع تاهيل المربيات لمدة ستة سنوات متتالية”، وجمعية النساء العكيات ما زالت حتى اليوم نقوم بدعم النساء بقروض بدون فائده لترميم المنازل ويتم اعادتها بدفعات شهريه مريحه، وهذا المشروع بدأنا فيه بدعم من زوجي الثاني جيم ريان حيث تم توزيع اكثر من 450 قرض لدعم نساد وبيوت محتاجه في عكا”.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

1 فكرة عن “عكا… د. مريم مرعي ريان: حققت حلمي باقامة دار الطفل العربي وانشاء اول روضه خارج الاسوار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار