عكا… البلديه تقرر خصم يصل إلى 25٪ في ضريبة الأملاك “الارنونه” لجنود الاحتياط في الجيش

وصل الى موقع عكانت خبر من المتحدث باسم بلدية عكا جاء فيه:

“بشرى سارة لسكان مدينة عكا… اعتمد مجلس بلدية مدينة عكا بكامل هيئته مؤخرا اقتراح رئيس بلدية عكا شمعون لنكري، والذي بموجبه سيتم إجراء إعادة فحص لتقديرات ضريبة الأملاك على المباني السكنية تأكد من أن المناطق التي تشكل شارعًا ليست ملزمة كمنطقة مشتركة، اعتبارًا من يناير 2022.
بالإضافة إلى ذلك ، ستتصرف البلدية وفقًا للقانون وستعمل مع الوزراء وأعضاء الكنيست لتغيير التشريع الذي يمنعها من تغيير طريقة حساب الضريبه الحاليه. وفي الوقت نفسه، ستقدم البلدية التماسًا إلى المحكمة العليا ضد قانون تجميد طريقة حساب الضريبه الحالي.
معنى القرار – سيتم خصم حوالي 700 شيكل من ضريبة الأملاك السنوية للمقيمين الذين يستوفون المعايير.
هذا وأيد جميع أعضاء المجلس اقتراح رئيس البلدية، وهو في صالح السكان، باستثناء “شميل ليفي” الذي عارضه، وتم رفض اقتراحه بعد أن وضح له المستشار القانوني أن هذا مخالف للقانون.
كما ووافق المجلس البلدي على خصم يصل إلى 25٪ في ضريبة الأملاك لجنود الاحتياط الذين يشغلون مناصب قيادية في الجيش الإسرائيلي”. الى هنا نص البيان.

لاحقا علم مراسلنا ان اعضاء البلديه بولص نحاس وحسين اسدي كانا العضوين الوحيدين اللذان عارضا هذا القرار بشأن منح تخفيض ال ٢٥٪؜ لجنود الاحتياط الذين يشغلون مناصب قيادية في الجيش الإسرائيلي، وامتناع نائب رئيس البلديه المحامي ادهم جمل وعائشة مرسي عن التصويت.

هذا ويذكر انه تم التوقيع مؤخرا على عريضه تطالب البلديه بتخفيض ضريبة الاملاك على المواطنبن وتغيير طريقة الحساب واعادتها الى سابق عهدها، كما واقيم قبل ايام مظاهره تزامنا مع جلسة البلديه لمطالبة المجلس البلدي بالعمل على تخفيض هذه الضريبة العالية ووعدوا المتاظهرين اقامت المزيد من المظاهرات في القزيب العاجل.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

1 فكرة عن “عكا… البلديه تقرر خصم يصل إلى 25٪ في ضريبة الأملاك “الارنونه” لجنود الاحتياط في الجيش”

  1. اعضاء البلديه بولص نحاس وحسين اسدي كانا العضوين الوحيدين اللذان عارضا هذا القرار بشأن منح تخفيض ال ٢٥٪؜

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار