عكا… الفنان التشكيلي ريمون بدين يشارك في “مهرجان الفن والجمال السادس” الدولي في اربد

شارك مؤخرا الفنان التشكيلي العكي ريمون بدين في “مهرجان الفن والجمال السادس” في مدينة اربد بالاردن بمشاركة فنانين تشكيليين من فلسطين، الاردن، سوريا، السعوديه البحرين، مصر، العراق، الاكوادور وغيرها من دول العالم.

وقد قام ريمون بدين برسم لوحة فنيه رائعة خلال ايام المهرجان الى جانب الفنانين المشاركين بالمهرجان حيث ابدى اعجابه باللقاء الحضاري الفني والمشاركة في افتتاح المعرض الراقي في “مركز اربد الثقافي” الذي يشارك فيه لاول مره، ويتمنى المشاركة بالمزيد من المهرجانات التشكيليه الدوليه في المستقبل بهدف الاستمتاع وتبادل الافكار والخبرات مع الفنانين المشاركين.

هذا واختتمت فعاليات “ملتقى الفن والجمال السادس”، والذي نظمته جمعية آيلة للثقافة والفنون، بدعم من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة 60 فناناً تشكيلياً من الدول العربيّة.

وقال مدير مديرية ثقافة محافظة إربد، عاقل الخوالدة، إن مديرية ثقافة إربد تدعم جميع أنشطة الهيئات الثقافية والفنانين بشكلٍ عام، لتنظيم مثل هذه الفعاليات والملتقيات النوعية التي تُساهم في دعم وتنشيط الحراك الثقافي.

وقال رئيس جمعية أيلة للثقافة والفنون، علي كريشان، إن هذا الملتقى يكتسب أهميته من خلال إبراز الإبداعات العربيّة في مجال الرسم والفن التشكيلي، وذلك في سبيل إظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربيّة تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.

وأشار إلى أن فعاليات الملتقى في دورتها السادسة والتي عقدت على مدار 6 أيام في وادي النمل بإربد، اشتملت على رسم حر للوحات الطبيعة للفنانين المشاركين، بألوان الزيتي والأكريلك والتي مثلت المدارس الواقعية والتجريدية والتكعيبية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار