عكا… القادة الصغار في المراكز الجماهيرية أسوار عكا تقيم فعاليات في المدارس لدعم ذوي الحاجات الخاصة

 

وصل الى موقع عكانت خبر جاء فيه:

“بفكرة خلاقة ولافتة، بادر اليها مشروع القادة الصغار التابع للمراكز الجماهيرية أسوار عكا اختتمت فعاليات “شباط المميز”، في مدرسة المنارة، حيث قاد الطلاب المشاركين بالمشروع مبادرة محاكاة الصعوبات التي يمر فيها أصحاب التحديات بمختلف اعاقاتهم وتحدياتهم التي يمرون بها بشكل يومي.
ومرر القادة الصغار وهم طلاب ثالث حتى سادس عدد من الورشات لصفوف الخامس والسادس في المدرسة، التي قامت بإرشادهم مركزة المشروع فرح خطيب. وفي البداية التعريف عن مشروع القادة الصغار، والقيّم والمبادئ والمسؤولية التي يذوتها ويعززها المشروع لديهم، بالإضافة الى التعريف عن فعاليات شباط المميز وحملة لا مستحيلا التي أطلقتها المراكز الجماهيرية أسوار عكا، والتي لاقت رواجًا جماهيريًا واسعًا، بالإضافة الى قيام القادة الصغار بالتعريف عن الاعاقات والتحديات التي يعاني منها أصحاب التحديات، كل شخص حسب التحدي الذي يواجهه، وتوزيع الكتيب الذي أصدرته المراكز الجماهيرية أسوار عكا على الطلاب والمعلمين التي تحتوي على الشرح المفصل، بالإضافة الى توزيع الأسوار التي تحمل اسم الحملة عليهم كدعم لهذه الشريحة الغالية في مجتمعنا.
كما وقام القادة الصغار بمحاكاة التحديات التي يمر بها ذوي الاحتياجات الخاصة، تغميض الأعين، محاولة ربط الحذاء بيد واحدة وغيرهم من الفعاليات، بالإضافة الى تصوير الطلاب أثناء قيامهم بتحدي أغنية آمن يقينا”.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار