عكا… الشرطه تهدم خيام عائلة ابو عيش وتغلق منطقة البيوت المهدومة

تصوي الشرطه

علم مراسلنا ان قوات من الشرطة حاصرت صباح اليوم، مكان البيوت المهدومة لعائلة ابو عيش وقامت بازالة وهدم الخيام التي نصبتها العائلة في المكان بعد هدم منازلهم قبل اسابيع.

وفي بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي – لواء الساحل ، جاء فيه : ” بعد القيام بهدم مجمع سكني في مركز مدينة عكا تم بناءه بدون ترخيص.
قوات الشرطة التي يزيد عددها ال 157 شرطياً، منها أفراد وحدة (متبا) ومحاربي وحدة الشغب، ووحدة المتفجرات، ووحدة الفرسان الشرطية، ووحدة الكلاب الشرطية، وايضاً وحدة التفاوض، بقيادة نائب قائد مركز شرطة عكا النقيب الي ادري – قامت صباح هذا اليوم بهدم أبنية في مدينة عكا أقيمت بشكل غير قانوني على أراضي ملكاً للدولة.
قبل حوالي 4 عقود ، تم إنشاء المجمع من قبل أفراد عائلة واحدة على مساحة حوالي 3 دونم، والتي تشمل مئات الأمتار التي كانت ملزمة بالترخيص المسبق دون تقديم طلب أو الحصول على ترخيصاً لها، كما ولا يوجد لأفراد العائلة أي حق في ملكية الأرض.
تم بناء المجمع خلال المكوث والتوسع التدريجي، حيث يقع موقع المجمع في مركز مدينة عكا ، بالقرب من طرق المرور الرئيسية ومركز التجاري وأيضاً بجانب مقبرة، حيث ان استخدام المجمع سبب إزعاج فعلي.
 شرطة إسرائيل يوم 14.2.23 قامت بمساعدة سلطة تطبيق قانون العقارات في هدم المجمع بعد إصدار الحكم في محكمة الصلح في عكا والذي صادقت عليه المحكمة المركزية في حيفا.
في غضون ذلك، عاد أفراد العائلة إلى مكان المجمع حيث أقاموا العديد من الخيام ومقطورة متنقلة، كما ذكر، ساعدت شرطة إسرائيل صباح اليوم سلطة تطبيق قانون العقارات مجددًا في هدم المجمع ” .
الى هنا نص بيان الشرطة .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار