عكا… البلديه تعلن قريبا سيتم إنشاء حديقة لوجستية ضخمة على أراضي مصنع الصناعات الكهروكيميائية

سيتم إنشاء حديقة لوجستية ضخمة من قبل مجموعة Tadhar-Harel على أراضي مصنع الصناعات الكهروكيميائية في عكا

 

 

عقدت مجموعة Tadhar-Harel Manivim التي اشترت موقع معمل الصناعات الكهروكيميائية في عكا جولة اجتماعات وتعريفية بالمشروع الضخم الذي سيقام في موقع المصنع الذي يخضع حاليًا لعمليات ترميم وتنقية. .

أقيم الحفل بمشاركة رئيس البلدية شيمون لنكري ، المدير العام للبلدية يانيف آشور ، مهندسة المدينة روث روتنستريتش ، مديرة تطوير الأعمال في البلدية سيغال برزيلاي ، رئيس مجموعة تادار جيل جيفا ، يائير. أصحاب همبرغر من مجموعة هاريل وأكثر.

تم تقديم المشروع إلى أعضاء مجلس إدارة المجموعة المشتركة ، وممثلي سلطة الأراضي الإسرائيلية وضيوف آخرين، وتم إجراء جولة آلية بين أنقاض المصنع.

وبحسب التخطيط ، سيتم بناء حديقة لوجستية في الموقع مع محطة شحن بمساحة حوالي 400 دونم. في المستقبل ، سيتم بناء حوالي 900 وحدة سكنية في المنطقة الشمالية من القطعة.

منطقة المصنع المسماة “مصنع الموت” مهجورة لسنوات بعد إهمال ومخاطر بيئية خطيرة. في العام الماضي تم توقيع اتفاقية مع سلطة أراضي إسرائيل تم خلالها الاتفاق على تطهير كامل للمنطقة وتطوير الأرض لاستخدامها في المساكن والتوظيف والخدمات اللوجستية والترفيه والترويح عن النفس.

وقال رئيس البلدية ، شيمعون لانكري ، خلال الحدث: “لسنوات عديدة كانت المدينة تعاني من التلويث وعانت من إغلاق المصنع بعد اندلاع حريق فيه. والآن يعد هذا مشروعًا ضخمًا يشمل المصانع والإسكان والسياحة ، ونشكر مجموعة Tadhar-Harel على استثمارها في إنقاذ المكان. أنا متأكد من أنهم سيستمرون في الاستفادة منها”.

وقال لنكري أيضًا إن تصميم أعضاء المجموعة هو الذي أدى إلى حل رغم كل الخلافات والتوصل إلى اتفاق مع سلطة أراضي إسرائيل.

الصورة:من المتحدث الرسمي باسم بلدية عكا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار