عكا… اغلاق حدائق البهجة أمام الزائرين بعد مطالبة البلدية بملايين الشواقل ضريبة أرنونا

البهائيه

 

علم مراسل عكانت ان رؤساء الديانة البهائية التي تتخذ من مدينتي عكا وحيفا مركزا روحيا لها، أقدم على اغلاق حدائق البهائيين في مدينة عكا، أمام الزوار والمتنزهين، وذلك في أعقاب خلاف مع بلدية عكا التي طلبت من القائمين على الحدائق دفع ضريبة ” الارنونا”، بقيمة تصل الى ملايين الشواقل، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية.

ووفقا لنفس المصادر ” فان بلدية عكا قررت قبل نحو 3 سنوات تغيير تصنيف المكان واعتباره موقعا سياحيا، بسبب ان نحو 200 ألف انسان ليسوا من البهائيين يزورون المكان سنويا، وذلك على الرغم من ان الزوار يدخلون الى الموقع مجانا “.
كبار رجال الدين من البهائيين قرروا من ناحيتهم اغلاق أبواب الحدائق، ويطلبون الاعتراف بالمكان على انه موقع ديني روحاني معفي من الضرائب، وقد توجهوا للقضاء بهذا الخصوص، علما انهم تلقوا قبل نحو شهرين مطلب دفع الضريبة عن عام 2023 عن أقسام في الحدائق لا تستخدم كأماكن للصلاة، ومن بينها مخازن.
وتضم الحدائق في عكا قصر البهجة وهو منزل صيفي وهو المكان الذي توفي فيه بهاء الله ( مؤسس الديانة البهائية) عام 1892 ويقع الضريح مباشرة خلف القصر. تسمى المنطقة كلها البهجة وتم تجميل المنطقة بحدائق ومزروعات. يعتبر الضريح والحدائق من أقدس الأماكن عند البهائيين وأحد مواقع الحج الخاصة بهم.
من ناحيته، قال رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري ” انه يعي حجم الإهانة التي يشعر بها رؤساء الديانة البهائية، لكن وزارتي الداخلية والمالية رفضتا السماح له اعفاء الحدائق البهائية من ضريبة الأرنونا، وان الأمر غير متعلق به “.
وتابع لانكري قائلا:” خسارة أن الأمور وصلت الى هذا الحد، وانه تم اغلاق الحدائق أمام الجمهور، بشكل احادي الجانب. انا كرئيس بلدية لا صلاحية لي لاعفاء الحدائق من الضريبة. أنا أحترمهم وأقدرهم “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار