عكا… افتتاح ميناء عيسى العوام الذي تم تجديده بتكلفة نحو 30 مليون شيكل

 

زار وزير السياحة حاييم كاتس عكا في نهاية الأسبوع الماضي وافتتح مع رئيس البلدية شيمون لانكري ميناء عيسى العوام الذي تم تجديده بتكلفة حوالي 30 مليون شيكل بالإضافة إلى ممشى نابليون. وشارك في الحفل أيضًا الرئيس التنفيذي لبلدية عكا، يانيف آشور، والمدير التنفيذي لشركة تطوير عكا القديمة، يوفال بورات.

وبعد ذلك قام الوزير بجولة في خان العمدان وشاهد عن كثب أعمال بناء أحد أرقى الفنادق التي يتم بناؤها حاليا في خان. كما قام الوزير بجولة في الأماكن السياحية وأعجب بالتطور الذي تشهده المدينة ووعد بالمساعدة في النهوض بالسياحة.

وعرض رئيس البلدية خلال اللقاء مع الوزير العرض ثلاثي الأبعاد المتوقع تركيبه في القلعة الصليبية والذي يتضمن تجربة حسية متعددة تجمع بين الوسائل البصرية والموسيقية.

هذا وطلب لانكيري من الوزير المساعدة، من بين أمور أخرى، في إعداد ميزانية استكمال مشروع متنزه شاطئ ارغمان، ونشر البنية التحتية لشبكة Wi-Fi في الأماكن العامة، فضلاً عن المساعدة في الصيانة الدورية وتنظيف الشاطئ.

وخلال افتتاح المرفأ، قال رئيس بلدية عكا شمعون لانكري: “تجديد المرفأ من أجمل روائع مدينة عكا، وأشكر وزارة السياحة على قيادة المشروع وتوفير نقاط مراقبة في المرفأ، وأماكن للجلوس ومكان للصيادين. الميناء يرفع من مكانة دولة إسرائيل وأنا سعيد لأن وزارة السياحة بقيادة الوزير كاتس، قاموا بتطوير المشروع”.

وزير السياحة: “عكا مدينة سياحية ذات إمكانيات هائلة وسنستثمر ونفتح ونبذل قصارى جهدنا لمساعدتها. شكرًا شمعون على ما قمت به من أجل عكا ودولة إسرائيل”.

تصوير الناطق الرسمي باسم بلدية عكا

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار