خطوة أولى بإرشاد الأطفال في كلاليت عكا


دعا صندوق المرضى العام (كلاليت) في مدينة عكا يوم الاثنين جميع الأطفال عرباً ويهوداً من عكا والذين هم بعمر ست سنوات, للمشاركة بالفعاليات التحضيرية,التي يحتاجها كل طالب مقبل على خوض الدراسة.
قامت باستقبال الأطفال فرقة الفنانة حنان سوسان بالدمى والموسيقى الرائعة لتسلية الأطفال وترفيههم, وكان هناك عدة فقرات وزوايا تعليمية إرشادية للأطفال منها: زاوية لقياس الوزن والطول, وزاوية كيفية الحفاظ على الوزن السليم من خلال تحضير طعام صحي يفيد الجسم وعدم الإفراط بالطعام, وزاوية للإرشاد المروري وكيفية عبور الشارع مع إشارات ضوئية, وزاوية طبيب الأسنان وشرح عن الأسنان وكيفية المحافظة على الأسنان وعدم الإفراط بتناول الشوكولاطة, وزاوية خصصت لكيفية الجلوس على الكرسي وكيفية لبس الحقيبة المدرسية, كما وكان هناك لاعب خفة (ساحر) للأطفال, وفي نهاية البرنامج تم توزيع حلوى وهدايا قيمة على كل الأطفال.
وفي حديث لمراسل موقع عكانت مع إحدى الممرضات، قالت: “للأسف الشديد لم يكن هناك حضور كما يجب من الوسط العربي فقد دعونا وجهزنا أكثر من 400 بطاقة ولم يحضر الا 20 طفلا, وبالمقابل كان الحضور من الوسط اليهودي أكثر بكثير”.
وقال الدكتور منير الملا مدير القسم الذي أقيم به الاحتفال: “إنني سعيد بمن حضر وآمل في سنوات قادمة أن يكون الحضور أكثر لأن ما قدمناه كان غني جدا “.













استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار