جلسة خاصة في بلدية عكا لمتابعة تطورات انهيار المبنى في عكا القديمة

بلدية عكا ستعمل في الفترة القريبة على ازالة الركام المتبقي في المكان بتكلفة 150 الف شيكل.

عقد امس الاحد جلسة خاصة في مكتب رئيس بلدية عكا لمتابعة تطورات انهيار المبنى السكني في عكا القديمة، بناء على طلب من لجنة امناء الوقف الاسلامي في عكا، وبحضور رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل، ورئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي سليم نجمي واعضاء اللجنة، وبمشاركة رؤساء الاقسام في بلدية عكا.
في بداية الجلسة عرض سليم نجمي رئيس لجنة أمناء الوقف الاسلامي ما قامت به اللجنة منذ احداث الكارثة، ومنها تبني اللجنة إستئجار البيوت للسكان المتضررين بتكلفة 130 ألف شيكل سنويا على الرغم من ان المبنى لا يتبع لوقف الجزار، ولكن قامت اللجنة بهذا العمل من دوافع انسانية وبسبب تعهدها بإعادة بناء المبنى الا انه لا يمكن ان تقوم بهذا العمل الجبار لوحدها لان التكاليف باهظة جدا.
وأكد نجمي على أهمية الاستمرار في متابعة الموضوع واتخاذ القرارات الضرورية للخروج من هذه الازمة بشكل نهائي.
ومن جانبه عرض رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ما قامت به البلدية منذ اللحظة الاولى لانهيار المبنى حيث بلغت تكلفة المصاريف حتى الان مليون شاقل تم صرفها من ميزانية البلدية.
واكد لانكري انه خلال الفترة القريبة ستعمل البلدية على ازالة الركام المتبقي في المكان بتكلفة 150 الف شاقل.
وبيّن لانكري ضرورة تحديد ملكية المبنى ولمن يتبع، فاذا تم تحديد ملكية المبنى للدولة فستعمل البلدية امام وزارة الاسكان على اعادة بناء المبنى بأسرع وقت ممكن، حيث ستعقد في هذا الشهر جلسة خاصة مع وزير الاسكان لبحث موضوع دعم الوزارة وايجاد الحلول لكيفية اعادة بناء المبنى من جديد. وفي حالة تم تحديد ملكية المبنى لجهة اخرى فعلى هذه الجهة المباشرة بالترتيب لإعادة بناء المبنى وارجاع المواطنين الى بيوتهم.
المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا اثنى على الدور الكبير التي قامت به بلدية عكا ولجنة الاوقاف الاسلامية في معالجة كارثة انهيار المبنى وتبعاته، وأكد على اهمية الاستمرار في متابعة الموضوع مع جميع الجهات المختصة والعمل على فحص جميع الامكانيات لاعادة المواطنين الى بيوتهم بأسرع وقت ممكن.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار