مدارس عكا يبدأون بتوزيع الكتب ضمن مشروع اعارة الكتب المدرسية

زار مراسل عكانت صباح اليوم مدرسة أورط والأمل والمنارة في عكا للاطلاع على مجريات توزيع الكتب المدرسية ضمن مشروع اعارة الكتب حيث يعمل طواقم من المتطوعين والموظفين في مكتبات المدارس على توزيع رزم الكتب لكل طالب.

وفي حديث لمراسل عكانت مع نائب مدير مدرسة المنارة العكية الاستاذ محمد صفدي قال: "ان هذا المشروع جدا قيم لما فيه من مسؤولية تقع على الطالب للمحافظة على ممتلكاته ليعيدها في السنة القادمة دون اضرار، وفي حال تضررت الكتب سوف يغرم الطالب مبلغ 45 ش.ج وهو سعر الكتاب لذلك انصح الطلاب الاجتهاد في اعادة الكتب سليمة ليستغلها الطلاب الأصغر سنا منهم في السنة القادمة كما واطالب الأهالي باستلام كتب أولادهم قبل بدء السنة الدراسية الجديدة".

وحسب المعلوم فان كل طالب سيتمكن من الحصول على كامل كتبه الدراسية بمبلغ 280 شيكل فقط، وللعائلات التي مسجلة في الشؤون الاجتماعية يمكنها ان تحصل على تخفيض بقيمة 80 ش.ج فتصبح رزمة الكتب بمبلغ 200 ش.ج.

ويشارك في هذا المشروع كل سنة وزارة المعارف وبلدية عكا بالاضافة الى المدارس، ويعتبر من المشاريع الدراسية الناجحة حيث يتعلم من خلاله الطالب المحافظة على ممتلكاته وممتلكات المدرسة لاعارتها لطلاب آخرين في نهاية السنة التعليمية.

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار