اتحاد الصحفيين العرب يرفض التقرير الأميركي بشأن الشهيدة أبو عاقلة واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري

عكا: بعد انتظار اكثر من 10 سنوات، البلدية تماطل مجددا وتعد ببناء مدرسة عربية خلال 3-4 سنوات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
 
#عكانت
عكا: علم مراسل عكانت ان بلدية عكا ردت بشكل رسمي على لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الامل التي تطالب ببناء مدرسة عربية ثالثة في المدينة وهو مطلب طالب فيه عضو البلدية السابق احمد عوده وغيره من اعضاء البلدية منذ اكثر من 10 سنوات مرورا بلجان اولياء امور الطلاب خلال السنوات السابقة وعلى رأسهم الاخ فخري بشتاوي ابو عدنان، ودائما كانت الوعود خلال سنة سنبدأ بناء المدرسة، والآن وبشكل رسمي البلدية ترد على عدالة “خلال 3-4 سنوات سوف يتم بناء المدرسة الثالثة (والله اعلم).
هذا وصرح رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الامل الاخ تيسير خطيب لمراسل عكانت قائلا: ” تشكل قضية بناء مدرسة ابتدائية ثالثة أولوية قصوى لدى كل شخص يهمه امر أطفالنا مستقيلنا وبقاءنا هنا في مدينتنا.
لا حاجة اليوم لنسهب في سياسة البلدية في تهجير السكان العرب بكافة الوسائل المتاحة بتضييق الخناق عليهم تارة او بالإغراء تارة أخرى من اجل تقليل تعدادهم السكاني واستجلاب مهاجرين يهود ليحلوا مكانهم.
تشكل المدارس مدماك أساسي في صمودنا وبقاءنا في مدينتنا ولهذا دأبت البلدية بسياستها على تهميش مدارسنا حتى تحولت المدارس الى اقفاص بشرية لأطفالنا وهم في عمر الورود.
منذ أكثر من عشر سنوات كانت هناك مطالب ملحة من لجان أولياء الأمور في المدارس للمطالبة ببناء مدرسة ابتدائية ثالثة وكانت الردود تتسم بوعود لا تترجم على ارض الواقع. ولقد كان للجان أولياء الأمور في المدارس الثلاثة الامل المنارة واورط حلمي شافعي لقاءات مع المسؤولين في قسم التربية والتعليم في البلدية جلسات كثيرة وكانت تنتهي بوعودات كاذبة بالشروع في بناء المدرسة في السنة القادمة… وتأتي السنة القادمة وتليها السنة حتى انحنى ظهرنا ولا زالت المدرسة مشروع في الغيب
في السنة الماضية قمت ومجموعة من أعضاء اللجان في مدرستي الامل والمنارة وبالتشاور مع لجان سابقة وعلى راسهم العم أبو عدنان بشتاوي الذي قاد نضالا طويلا من اجل بناء المدرسة بخطوات من اجل البدء في وضع حد لهذه المهزلة التي لا تنتهي. 
لقد جمعنا المعطيات اللازمة من اجل البدء بالمسار القانوني، حيث ان التجربة تعلمنا انها الطريقة الوحيدة التي تفهمها البلدية. توجهنا لمركز عدالة المركز القانون لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل من اجل البدء في المسار القانوني. في الرسالة تم وضع دراسة ومسح مهني لوضعية المدرستين وكافة المعطيات التي وضعناها بين يدي مركز عدالة. تلك كانت الخطوة الأولى.
اهل بلدي الأعزاء 
اضع بين ايديكم الرسالة التي تم توجيهها للبلدية وكذلك رد البلدية على تلك الرسالة. ويمكنكم قراءة الرسالتين لتستخلصوا من ذلك ان المدرسة الابتدائية الثالثة لن يباشر ببنائها في السنة القادم ولا في التي ستليها ولا التي ستليها… هذا الاستخفاف بنا وتهميشنا يجب ان ينتهي!
المطلوب اليوم هو ان نتجند جميعنا لمتابعة المسار القانوني ولنبدأ بمسارات الضغط الأخرى
في القريب سوف ندعو لاجتماع نتباحث فيه كيفية متابعة القضية بكل تفاصيلها”.
 
 
 بعض الاخبار ذات الصلة في قضية بناء مدرسة عربية جديدة في عكا….
 
 
 
رسالة عدالة المطالبة ببناء مدرسة ثالثة:
 
 
 

 

 
 
 
رد بلدية عكا على محامي عدالة الموكل من قبل لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الامل عكا:
 
 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار