عكا: تعرفوا على الفنان العكي خير فودي

 

#عكانت

عكا: ولد الفنان خير فودي في مدينة عكا القديمه، لعائله فنيه، حيث تأثر موسيقيا بعمه الفنان المرحوم (خميس فودي)، وبالرسم والفنون الجميله بعمه (نمر فودي).

خير فودي متعدد المواهب فهو يكتب، يلحن، يرسم بالخط العربي، يهتم بفن التدوير، ويبني تماثيل بيئيه. يصمم الديكور، يعمل كمرشد فني في دورات مع جميع الأجيال.
عمل في بداية التسعينات في المسرح كمصمم ديكور وموسيقي، وبادر للمشروع الموسيقي (بين الاسوار) عام 1995، من خلال مسرحية الديوان.
واشترك وتطوع في الكثير من الفعاليات الفنيه والاجتماعيه في مدينة عكا وخارجها…
وبين عام 1995 وعام 1998 عاش في المانيا، وهناك تبلورت فكرته لتأسيس فرقته (ولعت)، وبعد عودته عمل على تنفيذ الفكره وأسس فرقة ولعت عام 2002 التي شاركت في الكثير من العروض التطوعيه، والمهرجانات الموسيقيه في البلاد وخارجها.
اصدر من خلال فرقته ولعت: البوم لو شربوا البحر عام 2003، البوم عندي شو ما بدي 2006، وحاليا سيتم إصدار ثالث البوم بعنوان “على بال مين”؟ بمشاركة فرقة ولعت وعدد من الأصدقاء.
خير فودي كتب ولا يزال يكتب، ويتعاون مع الكثير من الفنانين والفرق والمهرجانات المحليه في البلاد والخارج، منهم: مهرجان فلسطين الدولي، مهرجان ليالي بير زيت، مهرجان سباسطيا مهرجان الفن لغتي، مهرجان عرفزيون، مهرجان الصداقه الفلسطيني الإيطالي في إيطاليا.

تعاونت موسيقيا مع ماليك سميث وسامي بخيت من جنيف، فرقة السيرك رام الله، فرقة أوتوستراد الأردن، سهيل فودي – فرقة زمن، فرقة توت ارض من الجولان، ولاء سبيت، ابراهيم خليل، جوقة الكرمل، جوقة سيراج، مازن قربي، مراد قربي، عبد حتحوت، مرسي بيادسه، غازي ابو بكر، شادي زقطان، وسام مراد، ريهام حماده، منى ميعاري، علاء عزام، أمل مرقص، أكرم عبد الفتاح، كمال سليمان، مريم طوقان وغيرهم.

وحاليا يعمل على إصدار البومه الخاص (أنا وأصحابي) بالتعاون مع أصدقاء فنانين وموسيقيين من العديد من البلدان وخارجها…

تابعوا قناتنا اشتركوا فيها وشغلوا الجرس عشان يوصلكوا كل جديد رابط القناة:

https://www.youtube.com/channel/UCzDASeEUJ6b9_S1bJstY2nA

موقع عكانت وطاقم العاملين يتمنى للفنان خير فودي انتاج المزيد من الاعمال الفنية الرائعة كما عودنا دائما…

 


صوره للفنان خير فوده (ابو سهيل) خلال عرس الفنان سهيل فوده











 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار