العثور على جثة سيدة داخل شقة في بئر السبع واعتقال ابنها البعنة: مقتل الشاب علي حصارمة رميا بالرصاص ومصاب آخر بجريمة اطلاق نار أخرى إيران على أعتاب القنبلة النووية.. كيف سترد واشنطن عسكريا؟ جديدة المكر… إصابة شاب بعد تعرضه لإطلاق نار عكا… حفل رائع لاختتام دورات المراكز الجماهيريّة- أسوار عكا إصابة شاب بجراح متفاوتة جراء حادث عنف في الجنوب أدونيس تطلق أغنية “بس بحال” من ألبومها الجديد اعتقال قائد كبير بالحرس الإيراني بشبهة التجسس لصالح إسرائيل عكا… لجنة أمناء الوقف الاسلامي تنهي أعمال تنظيف المقابر الموسميه استعدادا لعيد الاضحى يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى عكا… شط العرب قديما واولاد يلعبون على المعونه الجانحة مصرع شابين بحادث طرق مروع في أريحا ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء في إسرائيل القدس… اعتقال مشتبه بتهديد سائق شاحنة وسرقة مبلغ منه حرب أوكرانيا.. بايدن يتعهد بمواصلة دعم كييف والجيش الروسي يخلي جزيرة الثعبان عكا… تمديد اعتقال رازي عوده على خلفية أحداث هبة الكرامة ارتفاع جديد على اسعار البنزين في البلاد اعتبارا من منتصف هذه الليلة ارتفاع كبير للدولار أمام الشيكل اليوم شفاعمرو… اصابة 3 شبان بجراح متفاوتة باطلاق نار بشبهة الابتزاز على خلفية ديون… إحالة شرطي من مجد الكروم للحبس المنزلي

عكا: الكورونا اضعفت تجار سوق البلده القديمه اقتصاديا وقضت على السياحه الخارجيه والداخليه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: من المعروف ان مدينة عكا تعتاش على السياحة الخارجيه والداخليه التي توقفت بشكل نهائي في المدينه نتيجة جائحة الكورونا التي تشهدها البلاد.

هذا الامر ادى الى انهيار وافلاس بعض المحلات بسبب الاغلاق مشيرين الى ان أوضاعهم الاقتصادية تحت الصفر .. فمهمتهم الأولى اصبحت ايجاد لقمة العيش لعائلاتهم ليعودوا بها الى بيوتهم.

وقال احد اصحاب المحلات في المدينة: قمت باقتناء ما يلزم لافتتاح محل المشاوي، وبعد أن افتتحته بأسبوعين تم الاعلان عن اغلاق ، وهذا الامر أدّى الى شبه دمار اقتصادي ، فقد قمت بالعمل في المحل أسبوعين فقط وخسرت أكثر من 50 ألف شيكل حيث قمت باستدانة هذه الأموال من الأقارب والأصدقاء، وبعد أن أغلقت المحل لم يعد بامكاني سداد هذه الديون”.

تاجر آخر قال: ” الاغلاق أدى الى وضع سيء جدّا، السوق مغلق، ومن يفتح محله يتم تغريمه ب 10 الاف شيكل ولا أحد يملك هذا المبلغ ، الامر أصبح متعبا جدّا، وأضاف: “الناس تأتي الى السوق وتجد المحلات التجارية مغلقة فتعود ادراجها دون أن تشتري شيئا، وأصبح وضعنا تحت الصفر”.

وقال تاجر آخر: ” أنّ ما يحدث في عكّا لم يحدث في الماضي أبدا، فعكا كانت دائما عاصمة الجليل واليوم وضعها صعب جدا، وأطلب من أهل عكّا الشراء من المحلات الموجودة في المدينة لتقوية الاقتصاد المحلّي”.

هذا وعلم مراسلنا ان عدد كبير من التجار اصبحوا مدانون للبنوك ووضعهم صعب جدا ومنهم من لن يستطيع فتح محله التجاري قريبا بسبب تراكم الديون للبلديه وشركة تطوير عكا، وعدد من الموزعين والشركات.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار