عكا… المرحوم زهير زكريا زهره (ابي سمير) في ورشة سكة الحديد بحيفا عام 1947 القادم أعظم… بقلم كمال ابراهيم 31 عضو كونغرس يطالبون بايدن بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان بمنطقة (E1) مقتل الفتى محمد ممدوح شعبان (17 عامًا) من مجد الكروم بنيران الشرطة شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها إلى تركيا بعد انقطاع 15 عاما تركيا.. التضخم عند أعلى مستوى منذ 24 عاما أمريكا… مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار استهدف مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال اعتقال شاب وابن اخيه من الطيبة بعد ضبط أسلحة بحوزتهم عكا… الشرطة تداهم وتخلي إسطبل خيول في الشونه بادعاء إقامته بشكل غير قانوني 97% من مياه الخزان الجوفي بغزة غير صالحة للاستخدام الآدمي النيابة العامة تحسمها.. اغتيال أبو عاقلة كان باستهداف مباشر من جيش الاحتلال عكا… مداخلة مميزة للمضمد المتقدم ديب برغوت من محطة الاسعاف الاولي في عكا بين الأسطورة والحقيقة الغائبة.. الدوغون في مالي أبناء السفوح وحراس النجوم إيطاليا.. مصرع 6 أشخاص إثر انهيار جليدي في جبال الألب تشخيص 12215 إصابة جديدة بالكورونا خلال يوم أمس – 350 مريضًا بحالة خطيرة وزارة الخارجية الفلسطينيه: نطالب الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين إصابة رجل بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق رصاص في أبو سنان والمشتبه شقيقه عكا… جمعية النساء العكيات – حضانة النورس تخرج الفوج السادس والأربعون بأحلى برنامج عكا: نايف ابو حسين (أبو فتح الله ابو رصاص) في ذمة الله عكا… صياد في حي الفاخوره سنوات السبعينات

عكا… مواطن: البلديه ومؤسساتها مستمرون بالعنصريه، يفتتحون معرض رسم ولا يدعون الفنانين العرب

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت وبعد عدة ايام من التحقيقات والاتصالات انه تم مؤخرا افتتاح معرض للمرحوم “يوسي فيتوسي” في قاعة الأوديتوريوم الجديدة في عكا وللاسف لم يتم دعوة الفنانين العرب الكبار في مدينة عكا امثال الفنان التشكيلي الكبير وليد قشاش، جبر ابو حامد وغيرهم من الفنانين المعروفين محليا وعالميا، والقائمة طويله.

وبعد متابعة الموضوع من قبل موقع عكانت اتضح ان الدعوات لافتتاح المعرض تم ارسالها من قبل بلدبة عكا وادارة الأوديتوريوم “فهذا التصرف يعتبر في قمة الاستهتار بالمواطنين العرب وقمة العنصريه” كما قال احد المواطنين العكيين.

هذا وعلم مراسلنا انه تم ايضا افتتاح الاوديتوريوم الجديد بمشاركة المئات من الضيوف اليهود وبمشاركة اقل من عشرين شخصا من المواطنين العرب، حسب شهود عيان تواجدوا في الافتتاح حيث قال احدهم لمراسلنا “انها العنصريه بكل معنى الكلمة، وهو اللباس الذي اختارته البلديه ومؤسساتها في المدينه منذ مده طويله وتحاول اخفائه دائما واليوم ظهروا على حقيقتهم بكل معنى الكلمة”.

وقال آخر: “شاركت لبضعة دقائق ولكنني عندما وجدت جميع المدعوين من اليهود وبضع افراد من العرب الذين لا يتعدون العشرين عربي من بين المئات، قمت بترك هذا الاحتفال على الفور لعدم رضاي من الوضع هناك”.

مشارك آخر قال: “رئيس البلديه في جميع المناسبات والاحتفالات يتباهى بالتعايش والاخوه بين المواطنين اليهود والعرب في المدينه ونحن نقول له… “ما عدنا نصدق أقوالك من زمان لانها تختلف جدا عن افعالك”.

وقال آخر موجها كلامه لاعضاء البلديه العرب: “الا ترون ما يحدث ام اننا الوحيدون الذين نرى العنصرية الطافيه على وجه المياه؟ لماذا تسمحون لهذه المهزلة بان تحصل في مدينة عكا ؟”.

موقع عكانت توجه للمتحدث باسم البلديه “شارون دهان” بعدة اسئله حول هذا الموضوع وحتى النشر لم يصلنا الرد بعد وفي حال وصوله سيتم نشره في اسرع وقت ممكن.

 

تصوير المتحدث باسم البلديه…

 

تصوير عكونت البيرت…

 

 

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار