تأبين المناضل الكبير فوزي النمر وشهداء عكا يتحول الى صرخة في وجه الجلاد

 

 

بدعوة من الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل، (الرابطة) وعائلة الشهيد فوزي النمر أقيم مساء اليوم الجمعة 24.5.2013  تأبين المناضل الكبير فوزي النمر وشهداء مدينة عكا وهم عبد حزبون، عمر سيلاوي، أحمد عبد العال، حسن يونس، محمد غريفات، قاسم ابو خضرة، سمير درويش، صلاح دبوس ومحمود ابو صغير.

وقد شارك في التأبين عدد كبير من الضيوف من المدن والقرى المختلفة بالاضافة الى عدد كبير من المشاركين من مدينة عكا اللذين حضروا للتضامن مع شهداء مدينة عكا مجموعة 778 .

ابتدآ التأبين بعزف لفرقة الدرامز ومن بعدها تم قراءة ما تيسر من القرآن الكريم من مؤذن مسجد الجزار ابراهيم مصري، ومن بعدها تم دعوة الشيخ عباس زكور الذي رحب بالجمهور وشكر ام فوزي النمر التي انجبت هذا البطل العظيم، كما تحدث عن تاريخ مجموعة 778 وقائدها فوزي النمر المناضل والسجين.

كما تحدثت السيدة بهية غريفات زوجة المناضل المرحوم محمد غريفات، كما تحدث زياد درويش اخ الشهيد سمير درويش عن نضال الشباب، تلاه وصول برقية من فاطمة البرناوي زوجة العقيد فوزي النمر التي تحيي مدينة عكا والحضور الكريم.

 والقت ثريا عرفي كلمة توفيق فياض، وبعدها كلمة للمحامي منير المصري رئيس الرابطة الأسير المحرر، كما تحدث رامز خليفة من الاردن احد افراد المجموعة والذي بقي على قيد الحياه بالاضافة الى اثنين آخرين.

اما تحية المثلث فالقاها الشيخ بدي، أما كلمة العائلة فالقتها هديل النمر زوجة نمر ابن فوزي النمر التي وصفت لقائها مع زوجها بفوزي النمر قبل وفاته بثمانية شهور حيث كان قد غابت عن ذاكرته حتى ابنه الذي لم يستطع التعرف عليه وبقي يتذكر فقط مدينة عكا التي كانت اشتياقه وحياته وحلم العوده اليها ولو على الأكتاف.

وفي نهاية التأبين عرض فيلم قصير من اعداد نمر (محطات في حياة والده) وتلاها فقرة فنية غنائية لمجموعة المنارة العكية وبعدها فقرة غنائية لمازن قربي وتلاها فرقة سهيل فودي واغنية لو شربوا البحر.

 

المجد والخلود للشهداء

الحرية لأسرى الحرية

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار