مئات الحناجر تصرخ متضامنة مع عائلة الحاجة زيدان… من عكا مش طالعين

 

 

 

 

انطلقت اليوم بعد انتهاء خطبة وصلاة الجمعة في جامع البرج المحاذي لمنزل عائلة زيدان المهدد باخلاء ساكنيه، انطلقت مظاهرة ضخمة من امام بيت عائلة زيدان حيث رفعت الشعارات المنددة بشركة تطوير عكا التي تنوي تهجير العائلة من بيتها التي تسكنه من اكثر من نصف قرن ،وقد جابت المظاهرة شوارع البلدة القديمة وصولا الى مكاتب شركة تطوير عكا .

وشارك في المظاهرة عدد كبير من سكان عكا ومن خارج مدينة عكا بالاضافة الى النائب محمد بركة، الشيخ رائد صلاح، النائب حنا سويد، ايمن عودة، النائب مسعود غنايم،محمد كناعنة من ابناء البلد، وعبد الكريم مفيد من الحركة الاسلامية، جهاد ابو ريا عن فلسطينيات وغيرهم من الشخصيات.

وطالب المتظاهرون الغاء اوامر الاخلاء فورا وهتفوا “من عكا مش طالعين” “بالروح بالدم نفديكي يا عكا” “ام أحمد لا تهتزي كلك كرامة او عزة” “ام أحمد اصمد اصمد من بلدك طلعوا الأسود” وغيرها من الهتافات التضامنية مع عائلة زيدان وضد مخطط التهويد والتشريد.

 أما المحامية مديحة رمال عضو بلدية عكا، فقالت : “نحن مع الصمود والمشاركة لإخواننا العرب في جميع البلاد ونأمل في عكا أن تكون لدينا نتيجة إيجابية، وهي بقاء الحاجة أم أحمد في بيتها ومنع بناء فندق والذي هو عبارة عن وحدات سكنية لأغنياء اليهود، بدلا من أن تتوفر لأهالي عكا فرصة للسكن”. وتابعت: “المخطط وفقا لما نسمعه هو لبناء حي يهودي بأكمله، ما يشير الى أن الحديث عن مخطط تهويد، في حين الشباب العرب لا يستطيعون السكن في عكا القديمة لا سيما بسبب صعوبات الحصول على قروض الإسكان (مشكنتا) لدى الأزواج الشابة، وغالبية الأزواج الشابة تعيش تحت خط الفقر بسبب دفع إيجار المنازل المرتفع”.
وتشير المحامية مديحة رمال الى أن “إنجاح المخطط سيسهل الكثير بأن يستمر هذا المخطط في مناطق أخرى في عكا القديمة، وبالتالي نحتاج أكثر لأن يتضامن الأشخاص معنا. آن الأوان لأن يصحو أهالي عكا ويتمسكوا في منازلهم”.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار