عكا… افتتاح المخيمات الصيفية المجانية للمراكز الجماهيرية- أسوار عكا بقرابة 1000 طالب نهاريا… انفجار سيارة دون وقوع اصابات المطران عطا الله حنا: ان السلام بدون تحقيق العدالة هو استسلام والفلسطينيون ليسوا دعاة استسلام مصر… مصرع امرأه إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة عكا… ملعب كرة القدم بجانب السور الشرقي قديما (هل تعرفون الشباب؟) عكا…. اعلان عن إجراءات جديدة لتنظيم حركة السير في البلده القديمة عكا… البلدية تقيم حفلا مميزا مع محبوب الاطفال عمو صابر استشهاد الشاب كامل علاونة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين الناصرة… ضبط سائق يقود تحت تأثير المخدرات قصة تكنولوجيا التصوير الفوري كيف اختفت وعادت مع الجيل الجديد؟ كفركنا…اعتقال 28 شابًا بشبهة الضلوع بشجار عائلي عنيف تخلله اطلاق نار بسبب سمكة قرش… سيدة نمساوية تموت رعبا في البحر الأحمر رئيس صندوق الاستثمارات الروسي: الركود في الاقتصاد الأمريكي قد بدأ الفيلم الجديد “حياة في ظلّ الموت”، للمخرج بلال يوسف، يشترك في مهرجان القُدس الدّوليّ للسّينما السلطة الفلسطينيه توافق على تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لأمريكا معاصر بركان تفوز بميداليتين ذهبيتين مرموقتين كجزء من المنافسة السنوية للنبيذ لعام 2022 صحيفة يديعوت: السعودية قد تسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها حزب الله يكشف سبب إرساله ثلاث طائرات مسيرّة عند حقل كاريش حارس املاك الغائبين في انتظار “تسوية الحقوق العقارية” في القدس المحتلة لابيد في خطابه الأول يوجه رسالًة تحذيريًة لحزب الله وإيران وحماس

علي عابدي الطالب العكي الى مؤتمر سلوڤينيا ليقدم بحثه المميز في الرياضيات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

ما زال الطالب علي عابدي ابن مدينة عكا يتعلم في الصف الحادي عشر بمدينة حيفا وسيعرض بحثه قريبا في مؤتمر سلوڤينيا بعد ان أعد بحثا قيما في مجال الرياضيات حيث استطاع بتوجيه من البروفيسور نادر بشوتي من ايجاد طرق حسابية في الرياضيات أسرع من التي تم العمل بها حتى الآن.

ويذكر ان البروفيسور بشوتي قام باختيار الطالب العكي علي عابدي ليعمل معه في فريق بحث وبشكل فردي بعد ان لفت نظره بطريقة تفكيره وأسلوب حله للمعادلات في الرياضيات واستطاع ان يبدع في تسخير عقله لايجاد حلول وبطرق سريعة في الرياضيات.

وقال علي لمراسل عكانت: “لم أفكر يوماً أن أصل الى ما أنا فيه اليوم، وقد سمعت من إحدى زميلاتي في الصف عن وجود هذه الدورة فالتحقت بها لأنني كنت وما زلت أحب موضوع الرياضيات ودائماً كنت أحب حل المشاكل الرياضية، وفي البداية كان هدفي أن أتعلم المزيد من الرياضيات وعندما طلب مني البروفيسور نادر أن أتعلم لديه في التخنيون بشكل شخصي سررت جداً ووجدتها فرصة كبيرة يمنحني إياها البروفيسور نادر بهدف التعلم أكثر وأن تفتح أمامي آفاق أكبر، وهذه فرصة كي أشكره على ما يقوم به من أجلي والذي قد يقودني الى عمل أشياء مفيدة للمجتمع”.
وأضاف علي “أدعو زملائي الطلاب ألاّ يتقيدوا بالبرامج المفروضة من المدرسة وأن يذهبوا وراء ميولهم وأن يخرجوا من الأطر المقررة لهم في المناهج المحددة. كذلك أود أن أقول لهم أن لا شيء يأتي بدون تعب فالإنجازات بحاجة الى جد وعمل واجتهاد، كل حسب ميوله”.

وقال البروفيسور نادر بشوتي، الأستاذ الموجّه في البحث الذي أجراه علي طالب الصف الحادي عشر: “تمّ اختيار علي من بين مجموعة طلاب مميّزين في الرياضيات والحاسوب وتمكن من حل مشكلة في الرياضيات ضمن بحث علمي واسع وسيعرض البحث في مؤتمر خاص في سلوفينيا “.
ادارة موقع عكانت تتمنى النجاح والتألق للطالب العكي علي عابدي في أبحاثه وان يرفع اسم عكا عاليا في العالم، فكلنا نفتخر بك والى الامام….
 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار