عكا: بث للمناظرة بين عايدة توما سليمان وزهير بهلول عبر اذاعة الشمس

 

 

مناظرة بين عايدة توما سليمان وزهير بهلول على اذاعة الشمس بعد دعوة توما لزهير بهلول بالانسحاب من “المعسكر الصهيوني” خلال مهرجان المشتركة

 

 

خلال المهرجان الاحتفالي لاطلاق القائمة المشتركة في الناصرة قبل عدة أيام، وخلال كلمتها، وجّهت المرشحة الخامسة في القائمة المشتركة، السيدة عايدة توما سليمان، دعوة صريحة ومباشرة الى الاعلامي السابق والمشرح في حزب العمل زهير بهلول، ودعته الى العدول عن ترشحه داخل المعسكر الصهيوني.

اليوم قامت اذاعة الشمس بمحاورة كل من زهير بهلول وعايدة توما لاستيضاح سبب الدعوة المباشرة، وهي الاولى من نوعها، ولماذا هي موجّهة الى زهير بهلول تحديدا وليست لعرب اخرين يترشحون داخل الأحزاب الصهيونية؟

وقالت توما في مستهل حديثها أن الدعوة كانت لابن مدينتها عكا، زهير بهلول، بالاسم لانها تعرف من هو زهير بهلول الحقيقي منذ سنوات، وتعرف مبادئه، وان انضمامه الى حزب العمل مؤخرا بعيد عن مبادئ زهير بهلول الذي تعرفه. وهو السبب الذي دفعها ان تدعوه بالاسم الى العدول عن الترشح من داخل المعسكر الصهيوني ودعم القائمة المشترك وعدم دعوة اخرين الذين هم اعضاء في الاحزاب الصهيونية منذ عقود.

وكان رد بهلول بالشاكر أولا على ما قالته توما، وبرر بهلول توجّهه الى حزب العمل بانه اراد أن يكون جزءا من الية اتخاذ القرار والتأثير في هذه الدولة، واضاف بهلول أنه لم يلتأم في المرحلة من التعامل بنفس الادوات نمطية التي تستعملها الأحزاب العربية، التي تريد ان تشارك في العملية الديمقراطية الانتخابية، ولكنها فعليا لا تريد أن تكون جزءا من العملية الديمقراطية. وبرر انتقائه حزب العمل كونه صاحب حظوظ جيدة في ان يتولى سدة الحكم في البلاد وهكذا يمكنني أن اعمل من داخل دائرة التأثير.

واستعرض الصحفي جاكي خوري حديث بهلول عن مدى نجاعة تأثيره من داخل المعسكر الصهيوني كونه لم يستطع أن يؤثر في أمرين غير مصيريين حتى الان، وهما اسم القائمة ، المعسكر الصهيوني، وقضية شطب النائبة حنين زعبي، والذي اعترض عليهما بهلول لكن ذلك لم يغير من موقف هرتسوج وليفني.

وتحدث الطرفان عن مدى التأثير على الحلبة السياسية في داخل الحكومة وخارجها، في ضل تصريحات القائمة المشتركة أنها لن تكون شريكة في أي ائتلاف حكومي مع المعسكر الصهيوني، والي يتركب من حزب العمل الذي كان في سدة الحكم في أحداث اكتوبر 2000 وتسيبي ليفني التي كانت شريكة في الحكومة الاخيرة التي شنت الحرب على غزة وقتلق الفي شهيد من أبنائها.

وقال بهلول في ختام حديثه أنه يسعى ويبحث مع رئيس حزبه بوجي هرتسوج الى ضرورة الحديث مع القائمة المشتركة بهدف دمجهم في الائتلاف الحكومي، ووجهة دعوة الى عايدة توما للدخول في هذه الائتلاف. 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار