عكا: مؤتمر صحفي للوقف الشعبي والصادقي حول كارثة انهيار المبنى

 

 

أقيم مساء اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا حول كارثة عكا بمشاركة الشيخ محمد زهرة متولي الوقف الصادقي والشعبي في مدينة عكا، ويأتي هذا المؤتمر الذي طالبت فيه منذ حدوث الكارثة عضو بلدية عكا المحامية مديحة رمال وفي حينها ابرقت برسائل الى بلدية عكا والى رئيس المحكمة الشرعية بصفته المؤتمن عن الوقف الصادقي والشعبي في مدينة عكا، كما ونتيجة متابعة رئيس جمعية عكا بلدي ابو عدنان بشتاوي الذي ابرق عدة رسائل لرئيس المحكمة الشرعية بعقد مؤتمر، لمعرفة الى اين وصلت قضيت البناية المنكوبة في حي الشيخ عبدالله بالبلدة القديمة لمدينة عكا وطبعا بضغط من سكان البناية الذين عينوآ مؤخرا محامين لرفع دعاوى قضائية للمطالبة بتعويضات.

وقد حضر المؤتمر رئيس وقف الجزار سليم نجمي، المحامية مديحة رمال عضو بلدية عكا، فخري بشتاوي رئيس جمعية عكا بلدي” وعدد كبير من أفراد العائلا المنكوبة.

 عمل الشيخ محمد زهرة متولي الوقف الصادقي والشعبي في مدينة عكا على مدار عدة أشهر من اجل الحصول على وثائق ومراسلات حول البناية التي اصر ومنذ بداية المؤتمر على أن البناية هي وقف شعبي صادقي حسب العديد من شهود العيان الكبار في السن الا انه لا توجد وثيقة تثبت ذلك الامر.

الشيخ محمد زهرة شرح بتسلسل الاحداث منذ ان استلم أمور الوقف من الحج ابو صخر قنديل قبل وفاته بشهر وبشكل سريع وعمل على جباية الاجرة الشهرية من سكان البناية حتى وصله رسالة من عميدار يسألونه حول اذا كان يجبي اجرة شهرية حينها توقف عن الجباية.

وقد اظهرت المستندات التي اظهرها بان خالد بدر مستأجر من الوقف ولا يحق له ان يأجر السطح لوضع هوائيات شركات البليفون وهذا الامر ينقض اتفاقية المستأجر، وخلال عدة محاكمات تم تغريمه بمبالغ كل منها 25.000 ش.ج في محكمتين الا ان بلدية عكا والشركات الخليوية لم تنفذ امر اخلاء هذه الاجهزة والهوائيات عن سطح البناية.

وثائق اخرى اظهرة عدم اهتمام شركات البلفون بالدعاوي التي قدمت ضدها من قبل الوقف لازالة الهوائيات لتقرر بان لا دخل للوقف بهذا الامر لانها ليست صاحبة الملك.

وثائق اخرى اظهرت اهمال بلدية عكا في معالجة امر الهوائيات وعدم تنفيذ قرار المحكمة بازالتها بحجة صعوبة تنفيذ الامر، بالاضافة الى رسائل تم ارسالها للجهات المختصة لفحص أمراض السرطان المنتشرة في الحي لتقرر بعض الفحص انه يوجد اشعاع ولكنه غير ضار.

وعلم مراسل عكانت ان قضايا ودعوات قضائية سوف تقدم للمحكمة ضد عدة اطراف لها ضلع في استشهاد خمسة مواطنين عكيين وتشريد عائلات باكملها من بيوتها.

 

 



 


























 



 

 










guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار