عكا: هل تم تهميش اللغة العربية في المكتبة العامة بالمدينة ؟

 

 

عند الدخول الى المكتبة العامة في عكا يلاحظ الداخل ان اللغة العربية غير موجودة على اليافطة في مدخل البناية وتم كتابة اسم “مكتبة كندا” بااللغة الانجليزية والعبرية فقط.

تهميش تعودنا عليه من قبل المؤسسات العبرية في هذه البلاد، مراسل عكانت قام بزيارة المكتبة للاطلاع على حال اللغة العربية ونسبة الكتب العربية الموجودة داخل المكتبة وهل تم تهميشها كما تم تهميشها في اليافطة.

 وخلال جولة مراسلنا في المكتبة علم ان في المكتبة يعملون خمسة موظفات أربع يهوديات وواحدة عربية وهي بوران سالم المسؤولة عن القسم اللغة العربي في المكتبة، والقسم العربي منه لا يتعدى الـ 10% منها” مع العلم ان نسبة العرب في المدينة تجاوز الـ 25% .

وفي حديث لمراسل عكانت مع بوران أمينة المكتبة للقسم العربي قالت “تحتوي المكتبة على آلاف الكتب في جميع المواضيع وهذا القسم العربي لم يكن موجودا اصلا وتم اضافته خلال السنوات الأخيرة حيث يستعين فيه عدد كبير من المواطنين العرب بجميع الاجيال بالاضافة الى دورات وفعاليات باللغة العربية والحاسوب، كما  وهناك العديد من الفعاليات والبرامج للطلاب العرب واليهود معا”.

ورد نائب رئيس البلدية حول عدم وجود يافطة على مدخل البناية قائلا “ان هذه المكتبة موجودة منذ عدة عقود، وفي حينه لم يضيفوا اللغة العربية، وبعد توجهك هذا سنعمل قريبا على اضافة اللغة العربية في مدخل المكتبة”.

 






 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار