عكا: توجيه شكوى لليونسكو حول اهمال الآثار وتهجير السكان في المدينة القديمة

 

 

أقيم بعد ظهر اليوم الخميس جولة تفقدية واعلامية في مدينة عكا بمشاركة عضو الكنيست باسل غطاس وعايدة سليمان توما ورافقهم مدير جمعية الياطر في عكا وعضو بلدية عكا المحامية مديحة رمال بالاضافة الى عدد كبير من الصحفيين.

خلال الجولة التي انطلقت من ساحة فرحي بالبلدة القديمة وعبورا من خان الشاه وردة وميناء الصيادين حتى خان العمدان وحي الشيخ عبدالله.

وقال باسل غطاس خلال زيارته “ان دولة اسرائيل تتعالى على القوانين الدولية وتصادر الاملاك في البلدة القديمة وتهمل الاملاك التي من واجبها المحافظة عليها حسب القوانين الدولية بعد ان قامت بالتوقيع مع اليونسكو والاعلان عن مدينة عكا ارث حضاري، فواجب عليها المحافظة على الآثار والسكان دون المس بهم الا ان السلطات تتجاهل جميع المواثيق الدولية”.

اما توما فقالت “لقد تم ارسال مذكرة لليونيسكو مع شرح واف حول نقض القوانين الدولية  من قبل السلطات الاسرائيلية في عملية تهجير السكان الاصليين وعرض  منازلهم للبيع في عطاءات للمستثمرين اليهود، ونحن في انتظار رد اليونيسكو على المذكرة وفي حال استدعائنا لهيئات الامم المتحدة لمناقشة هذا الموضوع فسنذهب للدفاع عن سكان عكا القديمة واملاكهم”.
































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار