عكا: أهالي البلد يسألون… اين اختفت اموال التبرعات التي جمعت لمنكوبي كارثة عكا ؟

 

#عكا

عكا:  اين اختفت اموال التبرعات التي جمعت بعد كارثة عكا ؟ سؤال دائما اسمعه منذ عدة سنوات في شوارع وأزقة عكا ممن كانوا يسكنون البناية المنهارة في الكارثة وغيرهم من سكان المدينه، وللاجابه على هذا السؤال قمت بالتوجه للجنة امناء الوقف الاسلامي في مدينة عكا من اجل الحصول على تقرير مالي من محاسب اللجنة ليعلم الجميع ما تم جمعه من التبرعات خلال الحملة وفتح الحساب في البنك وكيف تم صرف هذه المبالغ.

 وبعد طلبنا وصلنا التقرير المالي من مكتب المحاسب اخوان مرسي الذي يوضح اين تم صرف كل شاقل خلال السنوات الماضية، ويتضح من التقرير انه تم جمع مبلغ 457.235 ش.ج قسم من هذا المبلغ تم رصده عن طريق عضو البرلمان احمد طيبي وهو مبلغ 306.000 ش.ج.

وتم صرف مبلغ 413.292 ش.ج خلال هذه الفتره موزعة على النحو التالي مبلغ 360.000 ش.ج اجرة بيوت للعائلات المنكوبه خلال الثلاث سنوات الماضية، مبلغ 32.902 ش.ج ثمن معدات ومساعدات للعائلات المنكوبه.

كما وتم صرف مبلغ 2740 ش.ج ضيافه ومصاريف الدفن، ومبلغ 17650 ش.ج تم صرفه على اليوم التطوعي اللذي اقامته الحركة الاسلامية لترميم ودعم المنازل التي بحاجة للترميم في المدينه.

 وبقي في الحساب مبلغ وقدره 43943 ش.ج سيخصص للدفع على استخراج الرخص واعداد الخرائط لبناء المبنى المنهار…

مرفق صوره من الرساله التي حصل عليها موقع عكانت من مكتب المحاسب اخوان مرسي اللذين يديرون حسابات لجنة امناء الوقف الاسلامي في عكا حسب القانون، مع العلم ان لجنة امناء الوقف الاسلامي لا يوجد له علاقة بالكارثة بل تطوع لمساعدة متضرري الكارثة وجمع التبرعات وتوزيعها على المتضررين….

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار