عكا: مجموعة 778

عكا: مجموعة 778

 

المناضل الكبير فوزي النمر ابن مدينة عكا البطله كتب عنه الكاتب الفلسطيني الكبير توفيق فياض قصة تجربته النضاليه بقصه بعنوان ” قصة مجموعة عكا 1/778 ” روى فيها تجربته النضاليه وقصة العمليات الجريئه التي قام فيها داخل فلسطين التاريخيه والتي لم تعترف بها دولة اسرائيل حتى تم اعتقاله.
وفي داخل السجن كان فوزي قائدا يعمل لصالح الأسرى ويدافع عن حقوقهم, وفي سنة 1982 خرج من السجن إلى الجزائر ومن ثم الى تونس من خلال عملية تبادل أسرى بين “إسرائيل” وحركة فتح، وهناك تزوج من المناضلة الاسيرة الاولى فاطمة البرناوي، التي خرجت هي الأخرى من السجون الإسرائيلية, من خلال عملية تبادل أسرى, بعد أن كان قد حكم عليها بالسجن المؤبد، وتقديرا لما قام به فوزي النمر ومجموعته من عمليات، فقد أوكل إليه الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات في حينه مهمة رئاسة لجنة التواصل بين فلسطيني الداخل والشتات، والتي كان مقرها مكتب الرئيس في غزة.

فوزي النمر كان يعاني من مرض بركنسون الرعاش وضمور في العضلات ادى الى إقعاده وعدم قدرته على الحركه واصيب في الفتره الاخيره بتقرحات في جسده ادت الى عدم قدرته على الحركه وقد ادخل المستشفى عدة مرات بسبب انخفاض الضغط .

ويشرف على علاجه زوجته المناضله اللواء المتقاعدة فاطمة برناوي ويتناوب على العمل لمساعدتها وتخفيف آلامه 3 من الشباب على مدار اليوم اضافه الى طبيب علاج طبيعي وطبيب يقوم بزيارته بانتظام .

لم تسمح السلطات الاسرائيلية لفوزي النمر من الاقامة او حتى زيارة رام الله حتى مفارقته الحياة في قطاع غزة المحاصر الذي رفض الفقيد مغادرته رغم حالته الصحية التي كانت تتطلب منه العلاج المستمر في الخارج.

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار