عكا: تعرفوا معنا على الفنان العكي خليل قدوره

 

#عكانت

عكا: الفنان العكي خليل قدوره هو من مواليد مدينة عكا متزوج وله إبنه واحده، بدأ مشواره الفني منذ ثلاثين عاما مع فرقة فتافيت السكر من خلال سكتشات كوميديه للكبار ومهرجين للصغار..

وبعدها انضم خليل الى مسرح عكا في أول مسرحيه له بإسم (جحا) وبعدها توالت المسرحيات بمسرح عكا للأطفال ايضا .. منها (ديبو ونعوجه وبينوكيو والصرصار وسبونج بوب وغيرها).

وإشترك الفنان خليل قدوره بمهرجان المسرح الآخر ثلاثة عشر عاما متتاليه بالعديد من المسرحيات ومن أهمها (حلم عربي التي فازت بالمرتبه الاولى ومسرحية الباص والديوان وقمر مليئ وغيرها) واشترك ايضا في فرقة رقص (شهرزاد) حيث عرض الكثير من العروض الاستعراضيه خارج البلاد وداخلها..

فيما بعد إنضم إلى فرقة (سلمى للرقص الشعبي) التي قدمت إبداعية حوض النعنع التي عرضت في مهرجان جرش بعمان وتونس .. اشترك خليل في افلام عديده منها طويله ومنها قصيره… ومسلسلات تلفزيونيه ومن أهمها مسلسل (سلمى).

ويصنع خليل الدمى وأقنعه المسرح، وحاليا يعمل في مسرح السراج للعروض المسرحيه ومن اهم المسرحيات التي شارك بها  (خطر نت والفخ وابو الطيب وغيرها).

هذا ويبدع خليل ايضا في هواية كتابة النصوص المسرحيه حيث كتب العديد من المسرحيات للأطفال ومؤخرا شارك أيضا في كتابة المسلسل الكوميدي (عيلة كركر) الذي عرض برمضان حيث نال إعجاب جماهير عكا وخارجها.

ادارة وطاقم العاملين في موقع عكانت يتمنون للفنان العكي المبدع خليل قدوره المزيد من النجاحات ليرفع اسم مدينة عكا عاليا…

 

 

















استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار