القادم أعظم… بقلم كمال ابراهيم 31 عضو كونغرس يطالبون بايدن بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان بمنطقة (E1) مقتل الفتى محمد ممدوح شعبان (17 عامًا) من مجد الكروم بنيران الشرطة شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها إلى تركيا بعد انقطاع 15 عاما تركيا.. التضخم عند أعلى مستوى منذ 24 عاما أمريكا… مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار استهدف مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال اعتقال شاب وابن اخيه من الطيبة بعد ضبط أسلحة بحوزتهم عكا… الشرطة تداهم وتخلي إسطبل خيول في الشونه بادعاء إقامته بشكل غير قانوني 97% من مياه الخزان الجوفي بغزة غير صالحة للاستخدام الآدمي النيابة العامة تحسمها.. اغتيال أبو عاقلة كان باستهداف مباشر من جيش الاحتلال عكا… مداخلة مميزة للمضمد المتقدم ديب برغوت من محطة الاسعاف الاولي في عكا بين الأسطورة والحقيقة الغائبة.. الدوغون في مالي أبناء السفوح وحراس النجوم إيطاليا.. مصرع 6 أشخاص إثر انهيار جليدي في جبال الألب تشخيص 12215 إصابة جديدة بالكورونا خلال يوم أمس – 350 مريضًا بحالة خطيرة وزارة الخارجية الفلسطينيه: نطالب الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين إصابة رجل بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق رصاص في أبو سنان والمشتبه شقيقه عكا… جمعية النساء العكيات – حضانة النورس تخرج الفوج السادس والأربعون بأحلى برنامج عكا: نايف ابو حسين (أبو فتح الله ابو رصاص) في ذمة الله عكا… صياد في حي الفاخوره سنوات السبعينات بعد الفحص… الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية

عكا: الكورونا اضعفت تجار سوق البلده القديمه اقتصاديا وقضت على السياحه الخارجيه والداخليه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: من المعروف ان مدينة عكا تعتاش على السياحة الخارجيه والداخليه التي توقفت بشكل نهائي في المدينه نتيجة جائحة الكورونا التي تشهدها البلاد.

هذا الامر ادى الى انهيار وافلاس بعض المحلات بسبب الاغلاق مشيرين الى ان أوضاعهم الاقتصادية تحت الصفر .. فمهمتهم الأولى اصبحت ايجاد لقمة العيش لعائلاتهم ليعودوا بها الى بيوتهم.

وقال احد اصحاب المحلات في المدينة: قمت باقتناء ما يلزم لافتتاح محل المشاوي، وبعد أن افتتحته بأسبوعين تم الاعلان عن اغلاق ، وهذا الامر أدّى الى شبه دمار اقتصادي ، فقد قمت بالعمل في المحل أسبوعين فقط وخسرت أكثر من 50 ألف شيكل حيث قمت باستدانة هذه الأموال من الأقارب والأصدقاء، وبعد أن أغلقت المحل لم يعد بامكاني سداد هذه الديون”.

تاجر آخر قال: ” الاغلاق أدى الى وضع سيء جدّا، السوق مغلق، ومن يفتح محله يتم تغريمه ب 10 الاف شيكل ولا أحد يملك هذا المبلغ ، الامر أصبح متعبا جدّا، وأضاف: “الناس تأتي الى السوق وتجد المحلات التجارية مغلقة فتعود ادراجها دون أن تشتري شيئا، وأصبح وضعنا تحت الصفر”.

وقال تاجر آخر: ” أنّ ما يحدث في عكّا لم يحدث في الماضي أبدا، فعكا كانت دائما عاصمة الجليل واليوم وضعها صعب جدا، وأطلب من أهل عكّا الشراء من المحلات الموجودة في المدينة لتقوية الاقتصاد المحلّي”.

هذا وعلم مراسلنا ان عدد كبير من التجار اصبحوا مدانون للبنوك ووضعهم صعب جدا ومنهم من لن يستطيع فتح محله التجاري قريبا بسبب تراكم الديون للبلديه وشركة تطوير عكا، وعدد من الموزعين والشركات.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار