عكا: العنصريه مستمره… مخطط لبناء أحياء للسكان اليهود المتدينين بدعم من الوزير زئيڤ إلكين

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook

 

#عكانت

عكا: صرح وزير البناء زئيڤ إلكين في الكنيست انه واستجابة لأزمة الإسكان لليهود المتدينين، التقى مع رئيس بلدية عكا من أجل تحديد مسطحات البناء في نطاق سلطة بلدية عكا لليهود المتدينين.

هذا وعلم مراسل عكانت ان وزير البناء زئيڤ إلكين على اتصال حاليا مع رئيس بلدية عكا ، شمعون لنكري ، من أجل تحديد احتياطيات الأراضي التي لم يتم تسويقها بعد شرق المدينة (وعبر الطريق الرئيسي الذي يفصل بين شطري المدينة) في برنامج “بوابات عكا”.

وتؤكد الأعمال أن مشروع الاسكان “بوابات عكا” لم يتم تصميمها بعد، وقد تم بالفعل طرح 797 وحدة للمناقصة، والآن تم التخطيط للحي بعدد كبير من المباني الشاهقة، بالرغم من عدم وجود مؤسسات عامة مناسبة.

مخطط “تاميل 1042” شرق مدينة عكا مخطط يغطي مساحة تقارب 3468 دونم. وبحسب وثائق الخطة يقترح بناء 8060 وحدة سكنية بكثافة حوالي 3.7 وحدة سكنية للدونم الإجمالي. مساحة المخطط هي في الغالب للأغراض الزراعية وتستخدم كأرض زراعية.

كما هو مذكور ، لا توجد خطة عملية مطروحة على الطاولة ، ولكن سيتم فحص النوايا في المستقبل القريب.

وقد صرح الراڤ يشار قبل اسابيع بان مدينة عكا يهوديه مما اثار ضجه كبيره في المدينه، وعلى ما يبدو فان جميع المسئولين يعزفون نفس النغمة “العنصريه” كل على طريقته، واعضاء البلديه العرب في جلسات البلديه لا يستفسرون بتاتا عن هذه المخططات العنصريه.

لماذا لم نسمع عن مخطط لبناء احياء للعرب في المدينه منذ عام 1948 ?

 

 

 

جديد الأخبار