لمسة النعومة: كيف نعيد تأهيل أقدامنا بعد الصيف؟

 

لمسة النعومة: كيف نعيد تأهيل أقدامنا بعد الصيف؟ بعد صيف كامل من ارتداء الكعب، نريد جميعًا أن نبدأ الموسم البارد بأقدام ناعمة ومريحة. فكيف تزرع القدم وماذا تفعل مع الجلد الجاف؟
تجتمع الصنادل والصيف معًا بشكل رائع، لكن التعرض الطويل لجلد القدمين للبحر والشمس ودرجات الحرارة المرتفعة قد يتجلى في ظهور الجلد الجاف أو الثآليل أو الفطريات. إذن كيف يمكننا رعاية أقدامنا في المنزل وتقديم الرعاية التصالحية لها؟
تحمل الأقدام وزن أجسامنا وتحملنا لأميال عديدة طوال الحياة، لكن معظمنا اعتاد على أخذها كأمر مسلم به. على الرغم من أن جلد أقدامنا أصعب من مناطق أخرى من أجسامنا، فإن هذا لا يعني أن أقدامنا لا تحتاج إلى بعض الاهتمام. إذن ما الذي يجب معالجته وكيف يجب معالجته؟
جلد جاف أم ثآليل؟ لم يعد يجب أن يكون
من أكثر الأعراض شيوعًا في القدم ظهور التكلس، وهي طبقة جافة من الجلد تظهر غالبًا في منطقة الكعب أو وسادات القدم. يمكن أن يكون سبب التكلس هو الموقف غير الصحيح، أو الوقوف لفترات طويلة في نفس الوضع ، أو الأحذية غير المناسبة أو الحالة الطبية. توضح شيرلي سالومون كاترون، الصيدلانية في سوبر فارم: “أحد أكثر أسباب التكلس والثآليل شيوعًا هو احتكاك القدم بالحذاء”.
لذا قومي بتغيير الأحذية أو استخدم ضمادات ولصقات مخصصة لتقليل الاحتكاك. عندما يكون التكلس سميكًا، يمكن أن تحدث تشققات في الجلد، والتي يمكن أن تتمزق أو تسبب الألم أو الالتهاب الموضعي. تضيف سالومون كاترون: “إذا شعرتي بتورم أو ألم غير عادي، فمن المستحسن أن تسعى للحصول على رعاية طبية”. يمكن أن يتسبب الجلد المتشقق أيضًا في انتشار البكتيريا التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة. تقول سالومون كاترون: “بعيدًا عن فطريات القدم أو نقص التهوية، يمكن أحيانًا علاج رائحة الفم الكريهة ببساطة عن طريق معالجة الجلد المتشقق”.
فكيف نعالج الجلد الصلب؟
تقشير: في الوقت الحاضر ، لم يعد يُنصح بإزالة الجلد القاسي باستخدام أدوات حادة ، ولكن يفضل صنفرته بوسائل أو بمساعدة مواد تساعد على التقشير اللطيف. “الجلد الصلب هو أيضًا طبقة واقية للقدم، لذلك إذا قمتي بقطعه فإنه يميل إلى النمو مرة أخرى بسرعة ويكون أحيانًا أكثر صعوبة. تشرح سالومون كاترون. للتقشير ، استخدموا حجرًا معدنيًا أو مبرد أظافر مخصصًا أو مستحضرًا مناسبًا لإزالة الجلد القاسي من القدم. تضيف سالومون كاترون: “يوجد اليوم مجموعة متنوعة من الأجهزة سهلة الاستخدام التي تساعد على تنعيم البشرة القاسية دون عناء” ، ولكن قد نحتاج إلى أكثر من علاج للحصول على بشرة ناعمة وحساسة ، ومن الأفضل عدم القيام بذلك. الإصرار على عدم التسبب في ضرر “.
رطوبة. لتجنب جفاف الجلد، من المهم بالطبع إضافة الرطوبة إلى الجلد. لذا أضف كريمًا مجددًا للقدم إلى روتين العناية بك، والذي سيساعد على تنعيم البشرة وإثرائها بالرطوبة. تساعد المكونات مثل السيراميد أو حمض اللاكتيك أو الكيراتين، جنبًا إلى جنب مع الزيوت الأساسية مثل زبدة الشيا على تنعيم البشرة والاحتفاظ بالرطوبة بداخلها. توضح سالومون كاترون: “تساعدنا الرطوبة أيضًا في الحفاظ على الحالة بعد إزالة الجلد الجاف ، لذلك يجب أن نتأكد من معالجته بانتظام”.
 نحافظ على اظافر صحية
في الصيف، عانى الكثير منا من فطريات الجلد والأظافر، وهي مغرمة جدًا بظروف الحرارة والرطوبة. مع انخفاض درجات الحرارة، من الممكن تكريس نفسك لعلاج شامل للفطر والتخلص منه، على الأقل حتى الصيف المقبل. “فطار الأظافر يبدأ على شكل بقعة صفراء على طرف الظفر ثم يظهر أحيانًا تغيرًا في لون الظفر أو سماكة أو تشوه.”
يقول سالومون كاترون. لتجنب فطريات الأظافر، يوصى بالحفاظ على قدميك جافة، وليس المشي حافي القدمين في حمام السباحة أو المنتجع الصحي والحفاظ على أظافرك قصيرة ومصقولة. توضح سالومون كاترون: “إذا تم تشخيص فطر من قبل الطبيب، فسيتم تحويلنا إلى علاج موضعي مثل طلاء الأظافر أو السائل الذي يتم وضعه على الظفر المصاب”. في حالات انتشار الفطريات، قد يفكر الطبيب في العلاج بمضادات الفطريات عن طريق الفم لفترة قصيرة من الزمن. خارج الفطريات، قد تعاني أظافرنا من تشققات أو شقوق أو مسحة صفراء. تضيف: “ستستفيد أظافرنا أيضًا من الصنفرة المنتظمة وتطبيق كريم أو سائل مخصص ، ويجب أن تستفيد من العودة إلى الأحذية المغلقة لأخذ استراحة قصيرة من طلاء الأظافر وترك الظفر يتجدد”.
 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار