من هي الشخصية النرجسية في الحب ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

يعتبر مفهوم الحب بالنسبة للشخص النرجسي مفهومًا مختلفًا عن ذلك الحبّ المتعارف عليه بين الناس بشكل عامّ.

وللشخصية النرجسية الكثير من الصفات في الحب، وعادةً ما يرغب النرجسي بأن يكون المسيطر في علاقته العاطفية… تعرّفوا معنا أكثر علىالشخصية النرجسية في الحب من خلال هذه السطور!

 

للشخصية النرجسية الكثير من الصفات في الحب ومن أبرز هذهِ الصفات نذكر لكِ ما يلي:

 

شخصية مندفعة

فالنرجسي يندفع سريعاً نحو الإعتراف بحبه حتى وإن لم يكن قد تأكد من مشاعره، ولكنه وبالنظر إلى كبريائه وخوفه الدائم من أن ترفضه امرأة يسعى جاهداً كي يعترف بحبه خوفاً من أن تُهان مشاعره فقط.

وهذا الإندفاع لا يكون ناتج عن حب فعلي وحقيقي إنما عن خوفه من أن يخسر امرأة جميلة وهذا ما يكون نابعاً عن أنانيته المفرطة.

 

شخصية تعشق السيطرة

فمن أبرز صفات الشخصية النرجسية في الحب هي صفة السيطرة، وحب التسلط، فالشخص النرجسي يعشق أن يكون دائماً في المركز المسيطر، لذلك فهو دائماً ما يريد أن يسيطر على شريكته ويريدها دائماً أن تقوم بما يطلبها، فهو يريدها أن تنفذ كلامه من دون أن تقوم لا على أي من الأمور، لذلك فإن العلاقة العاطفية مع النرجسي لا تدوم طويلاً على إعتبار بانه لا يوجد أي امرأة تحب الخضوع.

لذلك فمن أسوء صفات الشخصية النرجسية هي صفة السيطرة، والرغبة بالرفض والإهانات الدائمة.

 

شخصية ترفض لإستماع إلى رأي الشريك

فالشخصية النرجسية دائماً ما تريد أن تفرض أرائها على الأخرين، لذلك فإن الشخصية النرجسية تريد أن تفرض أرائها على الجميع، من دون أن يفتح مجال لإستماع أراء الأخرين.

وهذا أبرز ما يؤدي إلى تدمير كافة العلاقات العاطفية التي يكون النرجسي طرفاً فيها. لذلك من الأفضل ان يكون النرجسي أكثر ميلاً للحوار وتبادل الأراء مع الاخرين.

 

شخصية حقودة 

شخصية النرجسي في الحب غريبة جداً من مختلف جهاتها فهو لن يسامح أبداً أي خطأ مرتكب من قبل الشريكة، لذلك فهو حاقد وغيور وأناني لأبعد الدرجات، لذلك فمن أسوء صفات الشخصية النرجسية هي صفة الحقد والكره وفرض الأراء على الأخرين من دون حتى الإستماع إلى وجهة نظرهم.

 

شخصية غيورة إلى أقصى الحدود

فمن صفات الشخصية النرجسية في الحب هي ايضاً صفة الغيرة المفرطة على الشريك، وهذا ما لا يتناسب مع شخصية الكثيرون، فليس هناك أي شخص يستطيع تقبل هذهِ الغيرة المفرطة، فهذهِ الغيرة من شأنها أن تدمر أي علاقة مهما كانت قوية، لذلك فلا يمكن للنرجسي أن يكون حقود وغيور إلى هذهِ الدرجة.

لذلك نادراً ما نجد علاقة عاطفية مستمرة لفترة من الزمن عندما يكون النرجسي طرفاً فيها، فمن الأفضل الإبتعاد عن الإرتباط بشخص نرجسي فغالباً ما ستبوء العلاقة بالفشل.

 

ما هي صفات الرجل النرجسي؟

-شخص يرى الأمور من منظوره الخاصة، شخص غير منظقي أبداً، ويعمد دائماً إلى أن يكون له رأي مخالف ومغاير عن أراء الاخرين، فذلك يشعره بالفخر الداخلي والإعتزاز بالنفس بشكل مبالغ فيه، وهذا ما يزيده غروراً فوق غروره، ويزيده انانية فوق أنانيته، فكل تلك الأمور هي من أسوء الصفات التي من الممكن إيجادها بشخصية الرجل، فذلك لن يجعله يكون الكثير من علاقات الصداقة، ولن يستطيع أن يستمر ويبقى في علاقة عاطفية.

-شخص اناني إلى أقصى الحدود فهو لا يفكر بأي أمر يصب في مصلحة الأخرين إنما فقط عن الأمور التي تنصب دائماً في مصالحه هو شخصياً.

-رجل غيور يغار من كل التفاصيل ويكره الأشخاص الناجحون.

-شخص فضولي يحب أن يعلم كل التفاصيل عن حياة الأشخاص الأخرين، ولكنه لن يتيح الفرصة أمام الأخرين كي يتعرفوا على تفاصيل حياته فهو شخص كتوم متى تعلق الأمر بتفاصيل حياته الخاصة، ولن يتمكن أي أحد من الإنخراط في تفاصيل حياته فهو شخص منغلق على نفسه عندما يكون الأمر متعلق بتفاصيل حياته الخاصة، وباسراره.

-رجل منعزل ومنغلق لا يحب الإنخراط في الكثير من العلاقات العاطفية، لذلك فإن العلاقات الاجتماعية بالنسبة للنرجسي هي شبه معدومة.

 

ما هي صفات المرأة النرجسية؟

للمرأة النرجسية الكثير من الصفات التي تعد بمعظمها من الصفات السيئة، ومن أبرز صفات المرأة النرجسية نذكر لكِ ما يلي:

-صفة الإستغلالية فالمرأة النرجسية كثيرة الإستغلال فهي تعشق إستغلال الأخرين، وتحب أن تفرض قوتها على الأشخاص المستضعفين، فهي لا تجد أي ما يجعلها مجبرة على التعاطف مع الأخرين وهذا ما يتنافى مع صفة الإنسانية فالإنسان بفطرته يحب المساعدة والتعاون مع الأخرين.

-صفة الغيرة المفرطة فمن أبرز صفات المرأة النرجسية كونها تغار من كل التفاصيل ومن كل الأشخاص المحيطين بها وقد تصل الغيرة لدرجة المرض النفسي.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار